إعلان

تويتر تعلن عن قواعد جديدة للشفافية تشمل جميع إعلاناتها عبر الإنترنت

01:29 م الجمعة 27 أكتوبر 2017

تويتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لوس أنجليس – (د.ب.أ)

أعلنت شركة "تويتر" عن قواعد جديدة للشفافية تشمل جميع إعلاناتها عبر موقع التدوينات القصيرة الذي تديره، بما في ذلك الإعلانات ذات الطابع السياسي، وسط تحقيقات جارية بشأن إعلانات روسية يقال إنها كانت تهدف للتأثير على انتخابات الرئاسة الأمريكية الماضية.

وقال بروس فالك المدير العام لإيرادات المنتجات والهندسة في الشركة: "في الأسابيع المقبلة، سنطلق مركزا رائدا للشفافية من شأنه أن يوفر رؤية للجميع حول من يقوم بالإعلان على تويتر".

وأضاف فالك إن ذلك المركز سيكون له قسم واحد يختص بإعلانات الحملات الانتخابية، ويبين حجم ما تنفقه كل حملة على الإعلان وتحديد المنظمة التي مولت الحملة".

كما يتعين أن تحدد الإعلانات السياسية بوضوح الحزب أو المرشح الذي تروج له.

وأشاد عضو مجلس الشيوخ عن فيرجينيا، مارك وارنر، بهذه الخطوة أمس الثلاثاء قائلا على تويتر إنها "خطوة أولى جيدة، وخاصة الكشف العلني عن الإعلانات. الإعلانات السياسية عبر الإنترنت تحتاج إلى مزيد من الشفافية والكشف".

ويأتي هذا الإعلان بعد أن اكتشفت شركة تويتر الشهر الماضي 201 حساب يشتبه في ارتباطه بروسيا وبنشر معلومات كاذبة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في العام الماضي، وقامت الشركة بحجب تلك الحسابات.

في وقت سابق من هذا الشهر، قالت شركة فيسبوك إن نحو 10 مليون مستخدم أمريكي شاهدوا الإعلانات التي اشتراها الروس والتي تهدف إلى التأثير على السياسة الأمريكية.

وتتواصل تحقيقات منفصلة من قبل الكونجرس الأمريكي بشأن التدخل الروسي المحتمل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وتشمل التحقيقات أسئلة حول تواطؤ محتمل بين أعضاء حملة دونالد ترامب وروسيا.

فيديو قد يعجبك: