إعلان

بالصور - انطلاق فعاليات الدورة الثالثة من مؤتمر "المملكة للتسويق" بالقاهرة

09:36 م الأحد 15 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

تصوير - نادر نبيل:

انطلقت اليوم، الأحد، فعاليات اليوم الأول من الدورة الثالثة من مؤتمر "المملكة للتسويق"، بفندق "دوسيت ثاني ليك فيو" بالتجمع الخامس في القاهرة.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على أبرز الخبرات العالمية في مجال التسويق الحديث ورواد الصناعة لدى العديد من العلامات التجارية البارزة عالميًا وعربيًا؛ لبحث ومناقشة أحدث ما توصلت إليه التوجهات الجديدة في مجال التسويق العام والتسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وبدأت فعاليات المؤتمر بخطاب ألقاه مصطفى إسماعيل، المدير الإقليمي للحلول لدى شركة "DMS" للرعاية الطبية، قال خلاله إنه لا توجد طريقة أفضل لجمع أبرز المتخصصين في التسويق بمصر إلا من خلال حدث واسع يساعد على الانتقال بالتسويق الخاص إلى مستوى جديد.

بعد ذلك افتُتِحت حلقة نقاشية تفاعلية عن دور الوكالات في قيادة الثورة الرقمية، أدارتها بعض الوكالات الرائدة في مصر ومحترفي التسويق، بينهم باسم الهادي المدير التنفيذي لشركة كيجامي المعنية بمحتوى الديجيتال، أمل الحمصاني المدير العام لشركة انيشياتيف ميديا، أحمد عباس مدير العمليات بشركة ديجيساي، عمرو القلعاوي المدير العام لـFP7/CAI للإعلان، محمد مجاهد المدير الإقليمي لشركة Connect Ads، وأحمد عماد المدير الإعلامي بشركة موندليز الدولية لصناعة المواد الغذائية.

ثم تحدّث إيان مانينج من شركة فيسبوك عن الفرق بين المحتوى المنشور على الهاتف المحمول ونظيره المنشور عبر الإنترنت. وقال إن 94 % من المصريين يستخدمون عملاق التواصل الاجتماعي على أساس يومي، وإن مُستخدميه البالغ عددهم أكثر من ملياريّ شخص يقضون نحو 100 مليون ساعة على المِنصة.

فيما قدّمت بريا باتل - رئيس إدارة تطوير الأعمال في انستجرام في الشرق الأوسط - نصائح لتحسين عملية تسويق المُحتوى الإلكتروني، أبرزها تبسيط المحتوى وتقديم أدوات ومزايا حيوية للمُستخدمين، كما أبرزت "الرسائل المباشرة" و"القصص" التي تُتيح إضافة مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو التي يود المُستخدمون مشاركتها في قصة واحدة متاحة على مدار اليوم. مُشيرة إلى أن هناك نحو 5 مليون شخص يستخدمون انستجرام - الذي يتجاوز عدد مُستخدميه الـ700 مليون - من مصر على نحو شهري.

أما سكوت ثويتس، مدير علاقات شركاء تويتر في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، فتحدّث عن كيفية إتقان التسويق في الوقت المناسب، وقال إن تويتر يُمثّل المِنصة الأسرع للحصول على الأخبار والتفاعل مع أي شخص في أي زمان وأي مكان، مُستشهدًا في ذلك بولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي قال إنه من أكثر القادة العرب المُستخدمين للمِنصة الاجتماعية.

وأفاد سكوت بأن هناك 1.6 مليار مستخدم على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وإن اللغة العربية تأتي في المرتبة الثالثة في قائمة اللغات المُستخدمة على مِنصة التواصل الاجتماعي، مُبينًا أن 90% من المحتوى عبر تويتر يُقدّم بالعربية، لافتًا في الوقت نفسه إلى أن عمليات البحث على المِنصة تتم يوميًا بنسبة 50% وأسبوعيًا بنسبة 95%.

وتناول مدير التسويق بشركة IBM في الشرق الأوسط وأفريقيا، تأثير التسويق المعرفي على علاقات العملاء ودوره في تعزيز قيمة العلامة التجارية ودعم النمو الاستراتيجي. واختتم تامر الفونس، مدير الصناعة والاتصالات في شركة جوجل، اليوم الأول من "المملكة للتسويق" بالحديث عن كيفية التسويق الذكي في عصر الذكاء الاصطناعي.

ومن المُقرر أن يشهد ثاني أيام المؤتمر، غدًا الإثنين، تقديم جوائز التاج الذهبي للاحتفال بأفضل المسوقين والحملات في مصر، مؤكدة أن الحدث سيشمل تقديم عروض من أكبر المتخصصين في مجال التسويق ومواقع التواصل الاجتماعي في العالم على أحدث الاتجاهات في عالم التسويق العالمي سريع المتغير.

كما ستحتفل "المملكة للتسويق" في مؤتمرها الثالث، بالمرأة في هذا المجال من خلال حلقة نقاش حصرية حول "المرأة في مجال التسويق" مع بعض أبرز النساء ممن لديهم خبرة في التسويق.

فيديو قد يعجبك: