إعلان

شركة إيطالية تبحث التعاون مع المصرية للاتصالات لإنشاء مركز تشغيل شبكات

03:26 م الإثنين 07 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

استقبل المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات موريزيو ماساري سفير دولة ايطاليا بمصر، ويأتي هذا اللقاء في إطار بحث سبل التعاون في المجالات المشتركة بين البلدين.

حضر اللقاء من الجانب المصري المهندس خالد شريف مساعد الوزير لشئون الاتصالات ومن الجانب الايطالي حضر بيتور تومباكيني مدير القسم الاقتصادي والتجاري بالسفارة الايطالية وايضا دانيل روفينتي نائب رئيس شركة Vuetel Italia العاملة في مجال خدمات الاتصالات والبيانات الدولية.

وقد أوضح نجم أن تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أبرز الأولويات لتقديم خدمات بجوده عالية وبأسعار مناسبة، علما بان إيرادات الاتصالات ألان تصل إلي 48 مليار جنيه مصري من اصل 60 مليار جنيه مصري من مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشكل عام.

وان القطاع الان مهتم بالخدمات المقدمة للمواطنين حيث وصل عدد مشتركي المحمول حوالي 90 مليون مشترك، ووصل عدد مشتركي خدمات الانترنت ADSL الى 34% والمستهدف أن نصل إلى 50% في بنهاية 2016 .

وأعرب السفير عن رغبة الجانب الايطالي في التعاون مع مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومعرفة المزيد عن إستراتيجية الوزارة في الفترة الراهنة والمشروعات الكبيرة التي اعلن عنها خلال المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ ومنها المناطق التكنولوجية والعدادات الذكية.

وأعرب ممثل شركة Vuetel Italia عن اهتمام شركته بأفريقيا بشكل عام ومصر بشكل خاص من خلال تواجدهم بشكل جيد في العديد من الدول الإفريقية .

وأبدى ممثل الشركة رغبة شركته في التعاون مع الشركة المصرية للاتصالات في مجالات عدة منها انشاء مركز تشغيل شبكات بمصر ومن المنتظر ان يتقدم الجانب الايطالي بدراسة جدوى للمشروع، فتح مجالات الاتصالات للمكالمات الدولية والانترنت بين شركتي المصرية للاتصالات وشركة Vuetel Italia، التعاون في مجالات الكابلات البحرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان