إعلان

وزير الاتصالات يبحث توصيل الاتصالات إلى اثيوبيا عبر الشبكات المصرية

02:12 م الإثنين 07 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي
 
التقى المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في ختام نشاطه في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا بمجموعة من اللقاءات الهامة مع الجانب الاثيوبي وقيادات الاتحاد الدولي للاتصالات.

والتقى نجم بنظيره الاثيوبي والنائب الأول لرئيس الوزراء دييرستون ميخائيل؛ حيث تم بحث أوجه التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتعزيز العلاقات وذلك في إطار التباحث حول توقيع عدد من مذكرات التفاهم في مجالات منها الأمن المعلوماتي، وتوثيق التراث الحضاري والطبيعي، والحكومة الالكترونية، وإنشاء المناطق التكنولوجية، وتوفير فرص للتدريب المتخصص في أحدث تكنولوجيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات التكنولوجية، واللوائح التنظيمية.

وفي إطار مناقشات أوجه التعاون المستقبلية بحثا الوزيران إمكانية توصيل خدمات الاتصالات إلى اثيوبيا من خلال شبكات الكابلات التي تمتلكها مصر.
 
وقد أكد وزير الاتصالات الاثيوبي على حسن العلاقات التي تجمع بين البلدين بصفة عامة وفي مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بصفة خاصة وانه على يقين بقدرات مصر في هذا المجال، خاصة وأن بلاده تتخذ مصر كمرجع فيما يتعلق ببناء وإدارة القرى الذكية والمناطق التكنولوجية، فضلاً عن مشروعات الحكومة الالكترونية وتنفيذ مشروعات معنية بتنمية الكوادر البشرية المتخصصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان