إعلان

6 تطبيقات في ساعة ''أبل واتش'' الجديدة

02:31 م الثلاثاء 10 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:

أطلقت شركة أبل الأمريكية ساعتها الذكية الجديدة ''أبل واتش''، في حدث ضخم أُجرى أمس الاثنين ضمن مؤتمر إطلاق هاتفي آيفون 6 وآيفون 6 بلاس.
وأشار موقع ''ياهو'' الأمريكي، إلى أن مدى نجاح ''أبل واتش'' يعتمد بشكل أساسي على كمّ وكيف التطبيقات المُتاحة عليها، مدللة على ذلك بأن رواج الآي فون والآي باد وهاتف مايكروسوفت العامل بنظام أندرويد، يرجع في الأصل إلى التطبيقات المتداولة على كلٍ منهم.

الأمر الذي استرعى انتباه أبل، ودفعها للاهتمام بشكل كبير بالتطبيقات المقرر إتاحتها على ساعتها الجديدة – كمًا وكيفًا.

وبدا هذا الأمر جليًا خلال المؤتمر الذي شهد إطلاق ''أبل واتش'' أمس؛ حيث عرضت بعضٍ من تطبيقات الساعة الجديدة، من بينها: Siri و WeChat وSalesforce.

وعلاوة على ذلك، يوجد عددًا من التطبيقات الأخرى التي تلقى قبولًا واسعًا من جانب المستخدمين، منها:

1.تويتر:

يهتم الكثيرون بمتابعة التغريدات على موقع ''تويتر'' أولًا بأول، كل يوم، الأمر الذي يجعل من الشيق إضافة التطبيق الخاص بـ ''تويتر'' إلى الساعة.

2.أبل باي:

مع إتاحة هذا التطبيق، يمكنك الضغط مرتين على الزر الموجود بجانب الساعة، وبعد ذلك تقوم بتحريك معصمك، فوق الزر الخاص بتطبيق الدفع الالكتروني، ومن ثمّ تتمكن من شراء ما تريد.

3.Alarm.com:

إذا كنت من الأشخاص التي تجد صعوبة في تذكر ما إذا كانت قامت بغلق الأبواب قبل الخروج من المنزل - على سبيل المثال- فإن هذا التطبيق سيعينك على التحقق من قيامك بإغلاق ما يستوجب عليك غلقه، وسيتيح لك إمكانية غلق وفتح الأبواب، إلى جانب إمكانية مشاهدة فيديوهات تُبثّ من منزلك للتأكد من أن كل شىء على ما يرام.

4.انستجرام:

يُمكّنك هذا التطبيق من متابعة حسابك على انستجرام ومشاهدة الصور التي يشاركها أصدقاؤك، عبر ساعتك الذكية.

5.Citymapper:

يتيح لك هذا التطبيق التعرف على اتجاهات الطرق بكافة المدن.

6.Shazam:

يساعدك هذا التطبيق على الكشف عن اسم أغنية لا تعرفها، واستخدام هذا التطبيق عبر ساعة يدك أسهل منه على الهاتف.

وبمجرد فتحك للتطبيق على ''آبل واتش''، سيتعرف على الأغنية التي تقوم بتشغيلها، والمطرب الذي يغنيها، كما يزوّدك بكلمات الأغنية Lyrics.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان