إعلان

قريبًا.. ستسمع عن طريق ''لسانك'' بدلًا من ''أذنيك''!

11:20 ص الثلاثاء 10 فبراير 2015

شريحة يضعها الأفراد على لسانهم تمكّنهم من سماع الأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا اسامة:

إذا كنت تعاني من ضعف السمع أو تخشى أن تضعف حاسة السمع لديك مع تقدم العمر، وتضطر حينئذ إلى استخدام سماعة للأذن أو زرع قوقعة، فربما لن تحتاج إلى كل هذا في المستقبل وقد تساعدك التكنولوجيا على التغلب على تلك المشكلة بطريق يمكن ألا تكون قد تخيلتها قط.

فوفقًا لصحيفة ''الديلي ميل البريطانية''، فهناك فريقًا من الباحثين في كولورادو يعملون على تطوير جهاز يساعد على استخدام الفم بدلًا من الأذن في حاسة السمع.

ويعتمد الجهاز على سماعة بلوتوث تستطيع التعرف على الأصوات، تقوم بإرسال نبضات الكترونية لشريحة يضعها الأفراد على لسانهم، تمكّنهم من سماع الأصوات بمجرد الضغط عليها.

من جانبه، يقول جون ويليامز، مدرس مساعد بجامعة كولورادو وأحد القائمين على الجهاز الجديد: ''استخدام هذا التطبيق أيسر بكثير من الخضوع لعملية جراحية لإصلاح حاسة المسع، كما أن تكلفته أقل بكثير.''

وأشار ''ويليامز''، أن فكرة هذا الجهاز جاءت من فكرة أن احتواء اللسان على آلاف الإشارات العصبية ووجود منطقة في الدماغ تقوم بتفسير إشارات حاسة اللمس عن طريق اللسان، يمكن أن تساعد على فك رموز المعلومات المعقدة.

وأضاف قائلًا: ''ما نعمل عليه هو القيام بشكل من أشكال الاستبدال الحسي، من خلال استبدال الأذن باللسان للقيام بعملية السمع.''

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان