إعلان

لأسباب غير معلومة .. جهات حكومية تخترق بعض حسابات مُستخدمي "تويتر"

11:48 ص الإثنين 14 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

وجّه موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تحذيرًا لعدد غير معلوم من مُستخدميه، بشأن احتمالية تعرّض حساباتهم للاختراق من جانب جهات حكومية لم تكشف عن هويّتهم.

وجاءت تلك التحذيرات في شكل رسائل الكترونية لبعض المُستخدمين، نبّهتهم خلالها إلى أن جهات حكومية تقف خلف محاولات الاختراق تلك، مُستهدفة أسمائهم، عناوين بريدهم الالكتروني، وأرقام الهاتف المُسجّلة على حساباتهم.

ووفقًا لرسالة الكترونية أرسلها تويتر لـ منظمة كولدهاك الكندية غير الربحية، قال موقع التواصل الاجتماعي: " كإجراء وقائي، نُحيطكم عِلمًا بأن حسابكم تم استهدافه مع عدد صغير من الحسابات، من جانب جهات يُعتقد بأنها حكومية، ولكننا نواصل التحقيق في الأمر، ولا توجد لدينا أي معلومات إضافية يمكن أن نزوّدكم بها حتى الآن، كما لا توجد لدينا أدلة تشير إلى نجاح هذه الجهات في الحصول على معلوماتكم بالفعل."

وتوخيًا للحذر، نصحهم تويتر باستخدام برامج لإخفاء الهوية مثل تورTor وEFF، تجنبًا لذلك النوع من الاختراقات وحفاظًا على خصوصية بياناتهم حال نجح الاختراق.

بالرغم من عدم الكشف عن هويّة الجهات الحكومية التي وقفت خلف عمليات الاختراق، إلا أن هناك اعتقاد سائد بأن الصين وكوريا الشمالية مسؤولتان عن بعض الاختراقات الالكترونية التي تعرضت لها بعض شركات، مثل سوني العام الماضي، وبعض الحكومات الغربية.

hack

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان