إعلان

وزير الاتصالات: نسعى لتحويل مصر لمركز إقليمي لأسماء نطاقات الإنترنت

12:16 م الأحد 08 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:
استقبل المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فادي شحادة رئيس هيئة"الآيكان" (ICANN)، وحضر اللقاء المهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

خلال الاجتماع أكد المهندس ياسر القاضي على أهمية صناعة أسماء النطاقات بصفتها جزءاً أساسياً من اقتصاد الانترنت بشكل عام، وهي الصناعة التي تشهد تفاوتا ملحوظاً بين أقاليم العالم المختلفة.

وأشار إلى الفرص الهائلة الكامنة في منطقتي إفريقيا والشرق والأوسط، كون أن دولها تعد من بين أهم الأسواق الناشئة التي تشهد المعدلات الأعلى في نمو استخدام الإنترنت بها.

وأوضح ان مصر حريصة على المشاركة في الاقتصاد الرقمي كحافز أساسي لتنمية الدول وتقدم اقتصاداتها وإحداث طفرات في معدلات التنمية بها.

وأشاد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقرار منظمة أيكان باختيار مصر لإنشاء هذا المركز، الأمر الذي يترجم بشكل عملي ثقة مجتمع الإنترنت العالمي في قدرات قطاع الاتصالات في مصر، وإمكانات الكوادر المصرية المدربة، وتقديرا للدور الذي تلعبه مصر في محيطها الإقليمي في الشرق الأوسط وإفريقيا.

مشددا على إدراك مصر الكامل لمسئولية دورها الريادي في مجال اقتصاد الانترنت في المنطقة، وهو ما دفعنا إلى إنشاء هذا المركز بالتعاون مع منظمة أيكان العالمية، وذلك على ضوء دورها العالمي البارز في هذا المجال.
وأضاف المهندس مصطفى عبد الواحد أن صناعة الاتصالات في تطور مستمر، وقد شمل هذا التطور دوراً متنامياً لشبكة الإنترنت، ونظام أسماء النطاقات (DNS) بصفته المسئول عن عمل هذه الشبكة العالمية. مضيفاً أن الجهاز يولي اهتماماً متزايداً بمجال أسماء النطاقات، خاصة مع إطلاق أسماء النطاقات الدولية باللغة العربية مثل نطاق (. مصر) الذي كان النطاق العربي الأول الذي تم تسجيله عام 2010، والذي يديره الجهاز.

فيديو قد يعجبك: