إعلان

وقف خدمة TwitPic بعد 5 سنوات من تدشينها بسبب ''تويتر''

02:32 م الأحد 07 سبتمبر 2014

تويتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

أشارت صحيفة تيك تايمز الأمريكية، إلى وقف خدمة TwitPic التي يتشارك خلالها مستخدمو تويتر الصور ومقاطع الفيديو يوم 25 من سبتمبر الجاري.

ويأتي ذلك القرار ليُنهي السجالات والمشاحنات التي دارت بين TwitPic و Twitter على مدى سنوات؛ انطلاقًا من الضغوطات التي مارسها موقع التواصل الاجتماعي على تلك الخدمة لتغيير اسمها في مقابل ضمان استمرارها ومنحها إمكانية الحصول على أداة الوصول البرمجية API الخاصة بالشبكة الاجتماعية.

وكان قد تم تدشين خدمة TwitPic عام 2008، من قِبل نوح ايفرت، بهدف مشاركة الصور ومقاطع الفيديو على تويتر، ولكن ظلت تتعرّض للتهديدات والضغوطات من جانب الشبكة الاجتماعية لتشابه اسميهما؛ مما جعل فكرة بقائها واستمرارها محكوم عليها بالفشل والانهيار.

من جانبه، قال ايفرت:'' لسوء الحظ اننا لا نملك الموارد اللازمة لمواجهة شبكة كبيرة بحجم تويتر من أجل الحفاظ على علامتنا التجارية التي نرى أنها حق لنا، لذلك قررنا إغلاق TwitPic.''

من ناحية أخرى، أعرب المتحدث باسم تويتر عن بالغ أسفه لإغلاق TwitPic، قائلًا:'' يمكن للخدمة أن تستمر في حملها ذات الاسم المشتق من شبكتنا الاجتماعية(TwitPic)، ولكننا لا نستطيع أن نعِدها بحماية علامتها التجارية.''

في السياق ذاته، لفتت الصحيفة إلى اعتزام TwitPic إضافة مزية ''التصدير'' Export لتمكين المستخدمين من مشاركة الصور ومقاطع الفيديو عليها بعد إغلاقها.

جدير بالذكر، أن خدمة TwitPic كانت قد أضافت مزية في مايو 2012، تتيح لمستخدميها مشاركة الصور على فيسبوك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان