إعلان

مصر ضمن المشروعات العربية الأربعة المؤهلة لتحدي ''انتل''

02:36 م الجمعة 05 سبتمبر 2014

انتل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

شارك 24 مشروعاً من 16 دول عربية في الحفل الختامي لـ ''تحدي انتل لريادة الأعمال الشرق الاوسط وشمال افريقيا لعام 2014''، والذي أقيم مؤخرا في المنامة ، متضمنا أربع مشاريع عربية ابتكارية تتأهل من الشرق الأوسط إلى تحدي ''انتل'' العالمي لريادة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية في نوفمبر المقبل .

وبحسب بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه ، شارك وتنافس في تحدي ''انتل'' هذا العام 3700 من رواد الأعمال الشباب وأصحاب المشاريع الإبداعية من عدد من الجامعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بمختلف المجالات العلمية والتقنية، مما انعكس على جودة وتنوع المشاريع المتنافسة بشكل أفضل هذا العام. وكان قد تأهل 24 مشروعاً إلى نهائيات تحدي ''انتل'' في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تأهل من مصر ثلاثة مشتركين، وثلاثة من السعودية، وثلاثة من المغرب، وثلاثة من تونس، وثلاثة من الأردن، ومشتركين اثنين من البحرين، واثنين من لبنان، واثنين من فلسطين، واثنين من الجزائر ومشترك واحد من الإمارات.

وتجدر الإشارة الى ان أصحاب الـ 24 مشروع حضروا الى البحرين للمشاركة في برنامج مكثف على مدى ثلاثة ايام أشرف عليه المركز العربي الدولي لريادة الاعمال والاستثمار من خلال 14 خبيراً وتم من خلاله تقديم المشورة للمشتركين حول كيفية إعداد والانتهاء من خطة العمل بلإضافة الى التحليل المالي والفني والتسويقي علاوة عن تطوير المهارات الريادية بهدف تأهيلهم لمرحلة التحكيم النهائي.

وركزت المبادرة على تعزيز روح ريادة الأعمال بين طلاب الجامعات، ودعم الأفكار المبتكرة بمختلف المجالات العلمية والتقنية، وتحويلها إلى مشاريع قابلة للتطبيق وقادرة على التأثير إيجاباً في مستقبل المجتمعات، لتؤسس بذلك جيلاً جديداً من المبتكرين القادرين على مواجهة التحديات المجتمعية المختلفة والمبادرة بأعمال ناجحة تعزز حسّي الابتكار والإبداع. وتم الإعلان عن المشاريع الفائزة بالمراكز الأربعة الأولى للذهاب الى وادي السليكون والمنافسة في تحدي ''انتل'' العالمي لريادة الأعمال بالولايات المتحدة الأمريكية والذي سيقام خلال شهر نوفمبر القادم، حيث حقق كلا من:

المركز الأول: مشروع فاوند من دولة الامارات العربية المتحدة

المركز الثاني: مشروع ستامنا-ممكن من مملكة البحرين

المركز الثالث: مشروع بلايزمن دولة لبنان

المركز الرابع: مشروع نظام التعليم الذكي (IES) من دولة مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان