إعلان

1.5 مليون مشاهده للآثار المصرية على خرائط جوجل (فيديو)

03:53 م الأربعاء 17 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

كسرت الآثار المصرية علي خرائط جوجل حاجز الـ1.5 مليون مشاهدة على موقع اليوتيوب خلال الأسبوع الأول بعد إطلاقها رسمي في مؤتمر صحفي بحضور هشام زعزوع وزير السياحة.

وتضمنت الخدمة الجديدة أحدث الإضافات للتجول الافتراضي لواحدة من أقدم عجائب العالم وأشهر الكنوز الثقافية والأثرية وهي أهرامات الجيزة ، بالإضافة إلى صور خمسة مواقع أثرية وسياحية أخرى في مصر.

يذكر أن خدمة التجول الافتراضي تسمح للمستخدمين باستكشاف مواقع مختلفة من الطبيعة الخلابة والمعالم الهامة حول العالم ، وبالتالي فإنه بإمكان أي شخص متصل عبر الانترنت استكشاف الصور البانورامية من أي مكان بطريقة جديدة ومختلفة تمامًا.

ويستخدم فريق عمل Google للتجول الافتراضي جهاز Trekker، وهو يشتمل على نظام كاميرات يتم ارتداؤه على الظهر لالتقاط صور التجوّل الافتراضي، حيث يتم تركيب الكاميرا في أعلى الجهاز، بما يتيح التقاط الصور في ممرات المشاة والطرقات الضيقة وكل زوايا المواقع الأثرية والطبيعية الجميلة التي يتجول فيها فريق التصوير.

الجولة الافتراضية

السطور التالية تأخذك في جولة افتراضية، حيث يمكنك البدء باستكشاف مقابر الجيزة الفرعونية المذهلة والتوقف أمام عظمة هرم خوفو، وهو أقدم وأضخم أهرام الجيزة الثلاثة، ثم الانتقال للتعرف على هرم خفرع وهرم منقرع.

وإذا ما نظرت شرقًا، يظهر أمامك تمثال أبو الهول، وهو من أقدم وأضخم المنحوتات الأثرية. يبلغ طوله 73.5 مترًا وارتفاعه 20.22 مترًا. تم بناء تمثال أبو الهول في عهد الملك خفرع ويُعتقد أنّ وجهه يمثل الملك خفرع، وبالإضافة إلى مقابر الجيزة، يمكنك استكشاف هرم  زوسر أو الهرم المدرّج، وهو يمثّل الموقع القديم للهرم الأول في العالم الذي تم تصميمه على يد المهندس المصري العظيم إمحوتب في جبّانة سقارة.

ومن المواقع الأخرى التي يمكن زيارتها في جولتك الافتراضية هذه هي مدينة أبو مينا، التي تمثّل أحد المواقع المسيحية الأقدم في مصر، بالإضافة إلى الكنيسة المعلّقة، وهي من الكنائس القبطية الأقدم في العالم، كما يمكن التجول في قلعة صلاح الدين، القلعة التاريخية الإسلامية التي تعود جذورها إلى العهود الوسطى، إلى جانب إمكانية استكشاف قلعة قايتباي، وهي قلعة دفاعية من القرن الخامس عشر تقع على شاطئ المتوسط.

أثناء تجوّلك، جذبت أي من هذه المواقع التاريخية اهتمامك في معرفة المزيد عن الآثار المصرية، يمكنك التوجه إلى معهد Google الثقافي حيث يمكنك استكشاف كنوز مصر القديمة من خلال سلسة من الرسوم و الصور التاريخية والمصنوعات اليدوية من هذه المواقع.

لمشاهدة الفيديو..أضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان