إعلان

جوجل يضع "علامات تحذيرية" على المواقع التي لا تعمل على الهواتف الذكية

12:43 م الأحد 08 يونيو 2014

جوجل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سان فرانسيسكو - (د ب أ):

من بين الأشياء التي تثير حنق المستخدم الذي يتصفح الانترنت بواسطة هاتفه الذكي أن يحاول الدخول على موقع ما ثم يفاجأ أنه تم تحويله بشكل تلقائي إلى موقع آخر يعمل بصيغة تتناسب مع الهواتف الذكية ولكنه لا يمت بصلة للموقع الأصلي الذي يبحث عنه المستخدم.

ولكن سياسة البحث الجديدة عبر الهواتف الذكية التي كشفت عنها شركة جوجل العملاقة لخدمات الانترنت تعتزم التصدي لهذه المشكلة.

وأعلنت جوجل أن المواقع التي تقوم بتحويل المستخدم تلقائيا إلى مواقع أخرى غير مطلوبة فيما يعرف باسم عملية "اعادة التحويل الخاطئ" سوف تصنف بعلامات تحذيرية عند ظهورها على صفحات نتائج البحث الخاصة بمحرك البحث جوجل على الهواتف الذكية. وإذا ما أراد المستخدم محاولة الدخول على هذه المواقع ، فسوف يتعين عليه الضغط على رابط يظهر في صفحة نتائج البحث ويحمل اسم "حاول بأي حال من الأحوال".

ونقلت مجلة "بي.سي ورلد" الأمريكية المتخصصة في مجال الكمبيوتر عن ماريا مويفا وهي باحثة في مجال المعلوماتية قولها في تدوينة على الانترنت إن جوجل تريد إعفاء المستخدمين من حالة الإحباط التي تصيبهم عند دخول صفحات غير مطلوبة ومساعدة مديري المواقع على علاج مشكلة إعادة التحويل الخاطئ.

وترجع جوجل السبب في حدوث هذه المشكلة إلى أن هذه النوعية من المواقع لا تكون مجهزة للتعامل مع صيغ تشغيل الهواتف الذكية.

وتنصح جوجل مديري المواقع غير المجهزة للتعامل مع الهواتف الذكية بتوجيه المستخدم نحو نسخة الموقع المخصصة للكمبيوتر بدلا من تحويله إلى مواقع أخرى.

وجدير بالذكر أن دوافع جوجل وراء تحذير المستخدم من هذه المواقع ليست خيرية وانسانية بحتة ، حيث أن عملية إعادة التحويل الخاطئ تؤدي إلى مشكلات في أنظمة ومعادلات التصنيف والفهرسة الخاصة بمحرك البحث ، كما أن استبعاد هذه المواقع يساعد جوجل على تحسين خدمات الفهرسة وخدمة المواد الدعائية عالية القيمة وبالتالي تحقيق مكاسب أكبر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان