إعلان

الحكومة تستعد لطرح مشروع قومي حكومي للحوسبة السحابية

03:04 م الأربعاء 18 يونيو 2014

المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

كشف المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن نية الحكومة طرح مشروع قومي حكومي للحوسبة السحابية خلال الأسابيع القادمة.

وأشار الوزير على هامش مشاركته في مؤتمر ''نحو مزيد من الشمول للخدمات المالية والحكومية'' إلى الدور الكبير الذي سوف تلعبه هذه التكنولوجيا المتقدمة في تطوير المناهج التعليمية والرعاية الصحية، وتنفيذ مشروعات تقنية بالتعاون مع العدل، وتوفير محتوى رقمي لتحويل المناهج من الصورة الورقية للرقمية.

ووفقا لبيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أشار حلمي إلى أن ذلك يتطلب بالضرورة البدء في التصنيع الإليكتروني لتوفير الأدوات التكنولوجية اللازمة مثل التابلت لطلبة المدارس والجامعات، وأجهزة التتبع بالسيارات الــGps، وتصنيع القارئ الآلي للانتخابات بدلا من استيراده، وذلك بعد التجربة الناجحة التي أشاد بها العالم في استخدامه إبان الانتخابات الماضية.

وشدد الوزير على أهمية تحقيق أمن الفضاء الإليكتروني (الأمن السيبراني)، مضيفا أن قوانين أمن المعلومات جاهزة وسيتم تقديمها لمجلس النواب القادم.

يذكر أن مؤتمر ''نحو مزيد من الشمول للخدمات المالية والحكومية'' استمر على مدار اليوم وجرى خلاله مناقشة أفضل السبل للوصول بالخدمات المالية والحكومية إلى المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر والمواطنين الأكثر احتياجاً، وذلك كأحد الآليات الهامة لدمج القطاع غير الرسمي الى منظومة الدولة ونشر العدالة الاجتماعية بين كافة طوائف المجتمع.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان