إعلان

مبادرات جديدة لتأهيل الأيتام باستخدام تكنولوجيا المعلومات

01:09 م الإثنين 16 يونيو 2014

عاطف-حلمى-وزير-الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت  - إيناس الجبالي:

شهد المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي اطلاق برنامج العمل التطوعي ''On Demand Community''، الذي دشنته مؤسسة IBM العالمية بالتعاون مع جمعية اتصال.

وبحسب بيان صحفي صادر عن وزارة الاتصالات اليوم الاثنين، شارك في هذا اليوم مجموعة متميزة من المؤسسات والجمعيات الخيرية التي تتعاون مع مؤسسة IBM العالمية لعرض خدماتهم ومنتجاتهم من خلال العمل التطوعي للعاملين بالشركة الذين يقومون بالتطوع بجزء من وقتهم وخبراتهم لمساعدة المجتمعات على بناء مستقبل أفضل.

وأكد المهندس عاطف حلمي أن مصر على اعتاب مرحلة جديدة وهامة من تاريخها تتطلب من الجميع أن يقفوا صفا واحداً لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للنهوض بالمجتمع وتلبية احتياجاته، مضيفا أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أطلقت في ديسمبر 2013 استراتيجية المسئولية المجتمعية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حرصت من خلالها على مشاركة كافة الأطراف المعنية من شركات اتصالات وتكنولوجيا معلومات محلية وعالمية، ومؤسسات مجتمع مدني.

وتم تشكيل لجنة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية المجتمعية يقع على عاتقها توحيد جهود شركاء القطاع في تنفيذ المشروعات التي تأتى في إطار استراتيجية القطاع للمسئولية المجتمعية، وتم الاتفاق بين أعضاء تلك اللجنة على مشاركة العديد منهم في تطوير 30 مركز للتنمية المجتمعية المتكاملة في المناطق العشوائية بمحافظة القاهرة .

كما شهد الحدث إطلاق مبادرتين جديدتين لمؤسسة IBM العالمية تحت رعاية ومشاركة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأولى: تهدف إلى الارتقاء بالمستوى التعليمي والمهارى للأطفال بدور الأيتام تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي، والثانية خاصة بتنمية مهارات أطفال المدارس المجتمعية وإعدادهم وتأهيلهم نفسيا وتقنيا للالتحاق بسوق العمل ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع، وذلك تحت إشراف مؤسسة مصر الخير.

وسوف تقوم مؤسسة IBM العالمية بتفعيل استخدامات تكنولوجيا المعلومات في نشر ثقافة تعلم فعالة وتحسين قابلية الأطفال للتعليم عن طريق تمكينهم من أدوات تعلم اللغة الإنجليزية، وتحسين قدراتهم في مهارات العلوم والمعرفة العامة، بالإضافة إلى تشجيعهم على الاشتراك في المسابقات التي تطرحها الشركة في مجال البرمجيات للمحمول.

كما تقوم مؤسسة  IBMالعالمية بتدريب نحو 20 من المشرفين بدور أيتام المرحلة الأولى، وتزويدهم بالمهارات التكنولوجية اللازمة لتدريب 500 طفل بدور الأيتام، والذين يتمتعون بالمهارات الأساسية للبرمجة وذلك لإلحاقهم بالمسابقات البرمجية لهذه الفئة العمرية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان