إعلان

الإمارات تستضيف المنتدى العربي للبحث العلمي والتنمية المستدامة

12:04 م الأحد 15 يونيو 2014

المنتدى العربي للبحث العلمي والتنمية المستدامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

تستضيف دبي الدورة الثانية للمنتدى العربي للبحث العلمي والتنمية المستدامة، على مدار ثلاثة أيام، خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر 2014، وذلك تحت رعاية محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

وقالت الدكتورة غادة محمد عامر، نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا: ''يستهدف المنتدي أن يعي الوطن العربي أهمية تحويل جزء من ثروته إلى معرفة، عبر منظومة العلوم والتكنولوجيا، التي لم تتحول إلى نظام وطني للابتكار قادر على تحويل المعرفة إلى ثروة، وذلك لأسباب عديدة أهمها ضعف أو غياب الشراكات بين الكتل الثلاث الرئيسية لهذه المنظومة (الجامعات، مراكز الأبحاث، قطاعات الانتاج والخدمات).

وأوضحت بحسب بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، أنه من الضروري أن تساهم نشاطات التعليم والعالي والبحث العلمي في خلق تنمية مستدامة، تحقق الاستفادة الوطنية من نتائجها واستثمارها لخدمة المجتمع الوطني والعربي، عبر شراكات بين القائمين علي التعليم العالي والبحث والتطوير من جهة، وبين قطاعات الانتاج والخدمات والمجتمع من جهة ثانية. وتحتاج هذه الشركات لإقامتها، وتفعليها، لآليات مفقودة أو ضعيفة في دول العالم النامي، ومنها بعض الدول العربية.

وشددت على أن هناك حالة من التفاؤل بالمستقبل تسيطر على الجميع في الوطن العربي، وكذلك في مصر، بعد ثورة 25 يناير 2011، والموجة الثانية للثورة في 30 يونيو 2013، وانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي بأغلبية كبيرة رئيسا لمصر، لتستعيد مصر هيبتها ومكانتها العربية والإقليمية والدولية، بالعمل والإنتاج، المعتمد على العلم والابتكار كسبيل للتغيير نحو الأفضل حسبما تم التأكيد عليه في برنامج الرئيس السيسي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان