إعلان

دراسة: معدلات الانتحار تزيد بعد منتصف الليل

03:42 م الخميس 12 يونيو 2014

ارق النوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

عادة ما يقدم الناس علي الانتحار ليلا، وليس خلال النهار، وذلك وفقا لما كشفته دراسة حديثه بجامعة '' بنسلفانيا'' بفيلادلفيا، حيث وجدوا أن معظم حالات الانتحار تحدث ما بين الثانية عشرة بعد منتصف الليل والرابعة صباحا، ويعتقد أن معظم المنتحرون قد يعانون من الكوابيس أو الأرق.

ووجد الباحثون أن معدلات الانتحار بعد منتصف الليل تكون١٠٪ لكل ساعة وتبلغ ذروتها إلي ١٦٪ بين الثانية والثالثة صباحا، والمفارقة أن المعدلات تقل جدا ما بين السادسة صباحا والثانية عشرة ظهرا إلي ٢٪، فقد اتضح أن معدلات الانتحار بين الثانية عشر بعد منتصف الليل والسادسة صباحا أكثر ب٣.٦ ضعف المتوقع.

ويقول دكتور ''مايكل بيرلس'' عميد قسم الأبحاث بجامعة ''بنسلفانيا'' أن الأرق والكوابيس ليست وحدها العوامل المسؤولة عن سلوك الانتحار، لكن أيضا بقاء الإنسان مستيقظا لساعات متأخرة من الليل، قد يكون في حد ذاته سببا للتعرض لخطر الإقدام علي الانتحار.

ووفقا لهذه الدراسة يعتقد الباحثون أن أغلب حالات الانتحار التي تحدث خلال النهار تفشل بسبب نسبة الناس المستيقظة في ساعات النهار وهو أحد العوامل التي وضعتها الدراسة في الاعتبار.

كما تضمنت هذه الدراسة بيانات أرشيفية لتحاليل المواعيد النسبية لحالات الموت المفاجئ الناتج عن استخدام العنف وأوقات حدوثها بحسابات تقديرية وربطها بنسبة الناس المستيقظين خلال هذه الساعات حيث تضمنت هذه النتائج ٣٥.٣٣٢ حالة انتحار.

ويري دكتور ''بيرلس'' أن من أهم نتائج هذه الدراسة هو أن أدوية الأرق ربما تقلل من مخاطر الانتحار، وقد صرحت الأكاديمية الأمريكية لأدوية النوم أن أكثر من ١٠٪ من البالغين لديهم اضطراب في النوم وأرق يستمر ثلاثة شهور علي الأقل.

وتشير الإحصائيات أن ١٠٪ من حالات الوفاة ٣٨.٠٠٠ حالة في الولايات المتحدة سببها الانتحار، وبالمقارنة فإن ١٦ ألف حالة تموت كل عام بسبب القتل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان