إعلان

وزير الاتصالات: مصر تمتلك الالاف الشباب المؤهل لتنمية المجتمع

01:26 م الخميس 22 مايو 2014

وزير الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت – إيناس الجبالي:

شارك المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فعاليات احتفالية "يوم العروض" السابع الذي نظمته مؤسسة "فلات 6 لابس" لرعاية مشروعات شباب المبدعين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واطلع حلمي على العشرة عروض التى تخرجت من البرنامج التدريبي المكثف الذي تنظمه المؤسسة والذي تستضيف من خلاله وترعى الافكار ومشروعات رواد الاعمال المبدعين من الشباب المصري، وإتاحة الفرصة لها في التواصل مع رجال الأعمال والمستثمرين للانطلاق إلى أسواق العمل في مختلف المجالات.

وبحسب بيان صحفي صادر اليوم الخميس، أشاد حلمي بشباب مصر المبدعين، مشيرا الى أن الدولة ترعى شباب رواد الأعمال، واثنى على أفكارهم التي تنبع من إحساسهم بحاجة المجتمع اليها لما تتضمنه من حلول تقنية ابتكارية لكل المشكلات والتحديات التي يعانى منها المجتمع.

وقال "إن نهضة مصر ومستقبلها سوف يتحقق على ايدي شبابها المبدعين المتميزين الذين يفكرون خارج الصندوق"، منوها الى ان مصر تمتلك الالاف من هؤلاء الشباب الذي لدية الجاهزية الكاملة للنهوض ببلدة الى مصاف الدول الكبرى، ومصر تنتظر منهم ذلك الآن أكثر من أي وقت مضى.

وكانت الشركات الناشئة في هذه الدورة مجموعة متنوعة وصلت الى 10 شركات، شملت العديد من مصنعي المنتجات مثل: شركة Reform Studio التي تتخصص في الأقمشة المصنوعة يدويا، وشركة Sunergy التي توفر حلول للطاقة المتجددة، وشركة KhObz التي تقوم بتصنيع آلات ممكنة ذاتياً بالكامل لصناعة الخبز المصري التقليدي، وشركة Telecosys التي تقدم حلول برمجية مبتكرة لشركات الاتصالات، وشركة Farminal التي تسلم الحلول التقنية لإدارة مزارع الألبان.

بالاضافة الى شركات ناشئة أخرى تقدم تطبيقات الهواتف الذكية والقائمة على شبكة الإنترنت من بينهم شركة Tamreeni التي تقدم مجتمع عربي للياقة البدنية على الانترنت، وشركة Mapture التي توفر البيانات ذات الصلة الجغرافية، وشركة LocName التي توفر اسماء قصيرة وفريدة من نوعها للعناوين يمكن بسهولة أن يتم مشاركتها مع الأصدقاء والعملاء، وشركة Codly التي تسرع عملية تطوير البرمجيات للمطورين تطبيقات الهواتف الذكية، وشركة Ennota.com التي تقدم حلول برمجية للإدارة المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان