إعلان

جوارب ذكية تستشعر نشاطك الحركي!!

12:53 م الإثنين 17 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشفت شركة Heapsylon التقنية الأمريكية عن "جوارب ذكية" تستطيع تحليل النشاط الحركي لمرتديها، وهي نتاج لمستشعرات طورتها الشركة يمكن وضعها في النسيج وأطلقت عليها اسم Sensoria.

 

وتضم جوارب Sensoria Fitness Socks مستشعرات دقيقة في النسيج، ترتبط تلك المستشعرات بجهاز يتم ارتداءه في الساق قادر على الاتصال بالهواتف الذكية عبر تقنية البلوتوث.

 

وتقوم الجوارب بعرض معلومات متعددة عن النشاط الحركي للمستخدم عبر تطبيق خاص، حيث تستطيع عرض عدد الخطوات التي خطوها المستخدم والمسافة التي قام بركضها أو مشيها وسرعته وعدد السرعات الحرارية التي قام بحرقها.

 

وتتشابه وظائف استشعار الحركة للجوارب Sensoria Fitness Socks مع أجهزة استشعار الحركة التي تنتجها عدد من شركات الأدوات الرياضية وأبرزها جهاز "نايكي" Fuel Band، إلا أن تلك الجوارب تعد الأولى التي تستشعر الحركات الخاطئة في المشي أو الركض.

 

وبفضل استشعار الجوارب الذكية تلك للحركات الخاطئة في المشي أو الركض يقوم مدرب افتراضي، عبر تطبيق الهواتف الذكية، بإعطاء النصائح للمستخدم بطرق الركض والمشي الصحيحة التي تجنبه الإصابة.

 

وتأمل الشركة القائمة على المشروع بالحصول على الدعم المالي الكافي للبدء في الإنتاج التجاري للجوارب الذكية حيث ستخضع الفكرة لحملة تبرعات مع إعطاء كل متبرع نسخة من الجوارب بثمن مخفض.

 

وينتظر أن تتضمن العلبة التجارية، "زوج من الجوارب" و"السوار الذي يرتدى في الساق" و"تطبيق الهواتف الذكية"، وهي العلبة التي ستباع للمستهلك العادي بنحو 149 دولار أمريكي، مع إمكانية شراء ثلاثة أزواج إضافية من الجوارب مقابل 59 دولار أمريكي فقط.

 

يذكر أن الجوارب الذكية تلك قابلة للتنظيف العادي بدون أي تأثير على المستشعرات الدقيقة الموضوعة في نسيجها.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان