إعلان

رصد طرق للاحتيال "الرومانسي" عبر الإنترنت بالخليج!

12:12 م الإثنين 17 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رصدت تقارير اخبارية وأجهزة أمنية طريقة جديدة في الاحتيال عبر الإنترنت تستهدف مستخدمي الانترنت في دول الخليج العربي بشكل خاص.

 

وأصدرت وزارة الداخلية الكويتية على لسان العميد محمود الطباخ، المدير العام لإدارة المباحث الجنائية بالإنابة، تؤكد فيه انتشار حسابات وهمية على شبكة الانترنت تستخدم أسماء وصور لفتيات من أجل النصب والاحتيال على الشباب.

 

وأوضح العميد محمود الطباخ، فيما أبرزته جريدة "الراي" الكويتية، أن تلك الحسابات تستدرج فئات الشباب باسم "الرومانسية" لتصويرهم في أوضاع مخلة عبر كاميرات الحاسوب ومن ثم استغلال تلك الصور لابتزازهم بمبالغ مالية كبيرة.

 

ورصدت المباحث الجنائية بوزارة الداخلية الكويتية نمطاً معتاداً لتلك الحسابات حيث تستخدم أسماء وصور لفتيات عربيات وتنتشر بشكل خاص على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأشار العميد الطباخ إلى أن تلك الطريقة تعد ظاهرة جديدة بدأت في الانتشار على غرار طريقة النصابون والمحتالون في ارسال رسائل إلكترونية إلى الناس للاستثمار في قطاع النفط، وهو ما تعتبره وزارة الداخلية "نصب "الرسمي تديره شبكات دولية تنتشر حول العالم.

 

يذكر أن شرطة أبو ظبي كانت قد حذرت في أبريل الماضي من انتشار رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية الموجهة لمستخدمي الإنترنت في الإمارات المتحدة العربية، ونشرت مجموعة من النصائح لحماية الأجهزة أبرزها عدم الضغط على أي روابط مجهولة المصدر وتحديث برامج مكافحة الفيروسات والقرصنة بشكل مستمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان