إعلان

بالصور.. شركة صينية تهزم آيفون بهاتف يمتلك مميزات مذهلة

01:02 م الإثنين 18 يونيو 2018

القاهرة – مصراوي:

عرضت شركة "فيفو" الصينية، مؤخرا، هاتفا ذكيا يتضمن مميزات عجزت شركة آبل عن توفيرها في هاتف "آيفون X".

وقال موقع "مشابل"، إن "فيفو" أعلنت إطلاق هاتف "نيكس" دون حواف تقريبا، إذ تشغل الشاشة الجزء الأكبر من واجهته، حتى إن الحواف تكاد لا تُرى.

وتصل مساحة الشاشة في الهاتف إلى 6.59 بوصة، وهي من نوع "سوبر أوليد"، كما أنها تمثل 91.24% من حجم الهاتف، متقدمة بذلك عن كل ما جرى طرحه في سوق الهواتف الذكية حتى اليوم.

وإزاء هذه التغييرات، قد يتساءل كثيرون حول المكان الذي وضعت فيه الشركة كلا من الكاميرا الأمامية والميكروفون وبصمة الأصبع، ما دامت الواجهة مخصصة بشكل شبه كامل للشاشة.

وحسب سكاي نيوز، فإن "فيفو" وجدت حلولا عملية، إذ دمجت بصمة الإصبع أسفل الشاشة كما هو الحال في هاتف "فيفو إكس 21"، أما الكاميرا الأمامية فتم تركيبها داخل الجهاز، وحين يرغب المستخدم في التقاط صورة سيلفي يكفي أن يحدد ذلك من الشاشة حتى تخرج العدسة من أعلى الجهاز.

وفي الجانب الصوتي، استعانت الشركة بتقنية تسمى "ساوند كاستينج" التي تحول الشاشة إلى مكبر صوت، وهو ما يلغي الحاجة إلى الميكروفون القديم، وتقول الشركة الصينية إن الطريقة التي اعتمدتها تجعل الصوت أكثر جودة.

ويعمل هاتف "نيكس" بمعالج "كوالكوم سناب دراجون 845"، وتصل فيه ذاكرة الوصول العشوائي إلى 8 جيجا، وهو مزود بكاميرا خلفية مزدوجة بـ12.5 ميجا.

فيديو قد يعجبك: