إعلان

تسريبات : هاتف نوكيا X6 يتضمن نتوء (صور)

06:32 م السبت 05 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

تستعد شركة "اتش ام دي جلوبال" لعرض هاتف ذكي جديد يحمل اسم نوكيا اكس6، والذي يتضمن شاشة بقياس 5.8 إنش مع نتوء، بحيث يعد أول هاتف من نوكيا يتضمن النتوء، وفقا لما ذكره موقع اردرويد.

وظهرت تقارير تفيد بأن شركة "اتش ام دي جلوبال"، تستعد للإعلان عن هاتف جديد يحمل اسم نوكيا اكس6، وذلك وفقًا للوحات إعلانية في الصين تظهر إعلان لهذا الجهاز مع علامة X، وكانت التكهنات تدور حول تخطيط الشركة لإعادة إحياء الجهاز القديم، مع إظهار الصور الإعلانية لبعض التلميحات المتعلقة بجوانب التصميم الرئيسية، وأبرزها هو وجود شاشة منحنية، بالإضافة إلى جهة خلفية معدنية مع زوايا منحنية، وتصميم عصري مثل الهواتف الذكية الأخرى من شركة "اتش ام دي جلوبال" .

وظهرت مجموعة من الصور الجديدة لهذا الهاتف، والتي توضح امتلاك نوكيا اكس 6 لنتوء في الحافة العلوية من الجهة الأمامية، بحيث يعد أول هاتف من نوكيا يتضمن نتوء، ويتكهن بأنه يتميز بشاشة من قياس 5.8 إنش وبدقة 2280×1080 بيكسل داعمة لنسبة العرض 19:9.

في حين يتواجد شعار علامة نوكيا التجاري ضمن الحافة السفلية للجهاز، والتي تتميز بزوايا مستديرة، مع تواجد قارئ بصمات الأصابع في الجهة الخلفية المصنعة من الزجاج، إلى جانب كاميرا خلفية مزدوجة العدسة تتموضع بشكل رأسي مع فلاش ليد مزدوج، وظهور تاريخ 16 مايو على شاشة الهاتف، مما يعني أنه من المحتمل إطلاق الجهاز بهذا التاريخ.

وبحسب المعلومات السابقة فإن الشركة تنوي طرح نموذجين من الهاتف الأول بمعالج هيليو بي 60 ثماني الأنوية من ميدياتيك المصنع وفق تقنية 12 نانومتر بتردد 2 جيجاهيرتز، و 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، وبتكلفة تقدر بحوالي 250 دولار أمريكي.

في حين يتضمن النموذج الثاني معالج سناب دراجون 636 ثماني الأنوية من كوالكوم المصنع وفق تقنية 14 نانومتر بتردد 1.8 غيغاهيرتز، مع شريحة معالجة الرسوميات ادرينو 509، و 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية وبتكلفة تقدر بحوالي 285 دولار أمريكي.

كما تتضمن النماذج مواصفات مشتركة مثل تضمنها أندرويد أوريو 8.1، بالإضافة إلى قارئ بصمات الأصابع والبطارية بسعة 3500 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع، وكاميرا خلفية مزدوجة بعدسة أساسية بدقة 12 ميجابيكسل، وعدسة ثانوية بدقة 12 ميجابيكسل من كارل زايس مع فلاش ليد مزدوج، وكاميرا أمامية غير معروفة الدقة بعد.

فيديو قد يعجبك: