• 1339327 s

    نظارة ذكية لتعزيز الأمن في الصين

    08:46 م الإثنين 12 مارس 2018
    نظارة ذكية لتعزيز الأمن في الصين

    كتب - حاتم صدقي:

    تختبر الشرطة المحلية في الصين هذا الأسبوع وسيلة جديدة لتعزيز الأمن في البلاد، وهي عبارة عن نظارة ذكية تتواجد عند نقطة تفتيش على الطريق السريع على مشارع بكين.

    وتطل النظارة أو الكاميرا الأمنية عل ميدان تيانانمين، أمام صورة الزعيم الصيني الراحل ماو تسي تونغ، والتي تقوم مهمتها بالتقاط ملامح الوجه ولوحات تسجيل السيارة التي يقودها، ومطابقتها مع قاعدة بيانات للمشتبه بهم، وفقا لوكالة سبوتنك الروسية.

    وتفحص النظارات، التي من تصميم وتطوير شركة "إل إل فيجن"، وجوه ركاب السيارة ولوحاتها المعدنية، وعندما تتطابق مع "قائمة سوداء" مركزية للمشتبه فيهم، فإنه تظهر لمرتدي النظارة مربعا أحمر، وعلامة تحذير من أجل توقيفه.

    ويتزامن الاستعانة بهذه النظارات الذكية مع الاجتماع السنوي للبرلمان الصيني، الذي أقيم في وسط بكين، ودفع قادة الصين على استخدام التكنولوجيا لتعزيز الأمن في البلاد.

    ويقول "وو في" المدير التنفيذي لشركة "إل إل فيجن" إنه ليس هناك ما يثير القلق فيما يتعلق بالخصوصية، موضحا إن السلطات الصينية تستخدم هذه المعدات "لأسباب نبيلة"، تتمثل في القبض على المشتبه بهم والهاربين من القانون.

    وتبذل الصين، في عهد الرئيس شي جين بينغ، دفعة كبيرة لاستخدام الذكاء الاصطناعي، والتعرف على ملامح الوجه، وكذلك تكنولوجيا البيانات الضخمة لتتبع ومراقبة السلوك الذي يتعارض مع مصالح الحزب الشيوعي الحاكم عبر الإنترنت وفي العالم الأوسع.

    إعلان

    إعلان

    إعلان