إعلان

تعرف على أسعار "أيفون X" الجديد في 7 دول بينها دولة عربية

10:45 م الجمعة 15 سبتمبر 2017

أيفون X

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):
من بين 7 دول حول العالم سيباع هاتف "إيفون X" الجديدة في إحدى الدول العربية بسعر 1116، بينما يصل سعره في بريطانيا إلى 1320.

ويباع الهاتف في الولايات المتحدة الأمريكية "المتجر الرئيسي لبيعه" بـ999 دولار في حين يكون أغلى سعر له في البرازيل بسبب الضرائب المحلية.

وتسبب عرض هواتف "أيفون X" الجديدة بأسعار باهظة في صدمة بين مستخدمي هواتف أبل حول العالم، وفقًا لوكالة "سبوتنك" الروسية للأنباء.

وأوردت الوكالة الدول التي سيباع فيها "آيفون X" بأرخص الأسعار، حيث ذكرت أن المجر وبريطانيا هي أغلى دولتين سيباع فيها هاتف "أبل" الجديد.

وسيبدأ سعر الهاتف في المملكة المتحدة من 1320 دولارا أمريكيا، وهو ما يزيد عن سعره الأصلي بنحو 322 دولارا، فيما سيباع في المجر بـ1466 دولارا وهو ما يزيد عن سعره الرسمي بـ47%.

ونقلت الوكالة عن صحيفة "الديلي تيلجراف" قولها إن أغلى سعر لهاتف "آيفون X" سيكون في البرازيل، رغم أنه لم يعلن بعد، بسبب الضرائب الباهظة التي تضعها الحكومة البرازيلية على هواتف "أبل".

وأرجعت الصحيفة هذا الفارق إلى اختلاف أسعار الصرف بين الدول المختلفة، علاوة على الضرائب المحلية على المنتجات.

أما قائمة الدول الأرخص فكانت الولايات المتحدة: 999 دولارا أمريكيا، نظرا لأنها المتجر الرئيسي لبيع الهاتف، في حين يباع بذات السعر في اليابان وكندا وهونج كونج.

ويصل سعر الهاتف في الإمارات إلى 1116 دولارا، بزيادة 117 دولارا فقط عن سعره الأصلي.

فيديو قد يعجبك: