إعلان

تراجع أرباح "فيليبس".. وانسحاب مرتقب لرائدة صناعة المصابيح الكهربائية من السوق

07:29 م الإثنين 24 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى الليثي:

أعلنت شركة "فيليبس ألكترونيكس" العالمية، اليوم الاثنين، تراجع أرباح الربع الثانى من العام الحالي، بنسبة 32.9 %، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، على الرغم من زيادة المبيعات بنسبة 4 %.

وحققت الشركة صافى أرباح بلغ 289 مليون يورو، مقابل 431 مليون يورو فى الربع الثانى من عام 2016، مع تراجع أرباح السهم الواحد من 46 يورو سنت فى العام السابق، إلى 27 يورو سنت فى نفس الفترة هذا العام.

وقال "فرانس فان هوتين" الرئيس التنفيذي للشركة إنه رغم استمرار تقلبات الأسواق التي نعمل فيها، مازالت توقعاتنا لعام 2017 لم تتغير، حيث نتوقع استمرار تحسن الأداء التشغيلي ومعدل نمو المبيعات خلال العام مدعوما بالطلبيات المسبقة القوية.

واشتهرت شركة فيلبس كأول مُصنع لمصابيح الإضاءة والأجهزة الكهربائية، والتى تم إنشائها عام 1891، على يد الهولندى "جيرارد فيليبس"، ولكن مع المنافسة الشديدة مع مصانع شرق أسيا، بدأت الشركة فى الانسحاب من هذا المجال.

وتعتزم المؤسسة خلال الفترة المقبلة، بيع قسم صناعة مصابيح الإضاءة، لتركز على مجالات أخرى أهمها التصوير المقطعي، والتشخيص والتصوير الجزيئي.
وتنتج المؤسسة العديد من المعدات الطبية الحيوية، مثل أجهزة تنظيم ضربات القلب، بالإضافة إلى الأجهزة المنزلية بداية من فرشاة الاسنان الكهربائية، وصولًا إلى معدات المطبخ عالية التكنولوجيا.

وقامت الشركة الهولندية الشهر الماضي بشراء شركة "سبكترانتيكس"، الرائدة فى تصنيع أدوية علاج أمراض القلب والأوعية الدموية، بقيمة 1.9 مليار يورو (2.2 مليار دولار أمريكي).

وتمتلك فيليبس رصيد كبير من براءات الاختراع، يتعدى 80 ألف علامة مسجلة، ما يؤكد على الطبيعة الابتكارية للشركة، التى تمتلك مجموعة ضخمة من المصانع، وتتواجد فروعها ومصانعها فى أكثر من 60 دولة حول العالم، وطاقة بشرية تتعدى 115 ألف موظف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان