إعلان

هل بدأ "آيفون X" رحلة السقوط؟

03:52 م الخميس 28 ديسمبر 2017

آيفون X

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بعد أن شغل الرأي العام العالمي طوال الأشهر الماضية، يبدو أن الإثارة المحيطة بهاتف "أيفون إكس" انتهت، فقد تراجعت أسهم شركة "أبل" ومُصدِّريهم هذا الأسبوع بعد تنبؤ عدد من الخبراء بانخفاض الطلب على هاتف "آيفون 10" أو المعروف باسم "آيفون إكس".

وتراجعت أسهم "آبل" بنسبة 4%، كما عاقب المستثمرون الشركات التي تتولى تصنيع أجزاء الـ "آيفون"، إذ انخفضت أسهم شركة "Genius Electronic Optical"، التي تصنع وحدات عدسات للـ "آيفون"، بنسبةٍ تصل إلى أكثر من 11% هذا الأسبوع. وانخفضت أسهم "Pegatron" و"Lumentum" بنسبة 3%، بينما شهدت "Finisar" و"Skyworks" انخفاضاً بمقدار 2%، بالإضافة إلى "Foxconn" التي انخفضت بمقدار 1%، وفقا لشبكة سي إن إن.

آيفون الذي أعيد تصميمه بشكلٍ جذري كان من المفترض أن يعطي شركة "أبل" دفعةً بعد بضعة أعوامٍ من تقلص مبيعاتها، وكانت تقارير البيع المبكرة إيجابية، كما أفادت مؤسسة "مورجان ستانلي" الأسبوع الماضي أن جهاز الـ "آيفون" كان "ساخناً" وبالأخص في الصين.

ولكن يبدو أن الموجة الأولى من الطلب الناتج عن مهووسي "أبل" قد انتهى، بل يشكّ محللون في إقبال مستخدمي الـ"آيفون" العاديين على ترقية هواتفهم القديمة إلى الـ"آيفون إكس".

واستشهد محللٌ بسعر الـ"آيفون إكس" الغالي الذي يصل إلى ألف دولار بالإضافة إلى مواصفاته المربكة عندما تنبأ بأن "أبل" سوف تنجح فقط في شحن 35 مليون جهاز "آيفون" في الأشهر الثلاثة الأولى في 2018، أي أقل بنحو 10 ملايين من العدد الذي المتوقع سابقاً.

وقدرت مؤسسة "JL Warren Capital" أن "أبل" سوف تشحن 25 مليون جهاز "آيفون إكس" فقط، وأما "جيفريز" فكانت أكثر تفاؤلاً، بتوقع شحن "أبل" 40 مليون جهاز.

وجاءت تقارير المحلل بعد أن ذكرت الصحيفة التايوانية "إيكونوميك ديلي"، أن "أبل" خفّضت توقعات مبيعاتها بشكلٍ كبير من 50 إلى 30 مليونا، في حين لم تصرّح الشركة علناً بأرقام مبيعات أجهزة الـ"آيفون إكس" على وجه الخصوص.

 

فيديو قد يعجبك: