إعلان

قناع يخترق آيفون اكس في ثوان.. (فيديو)​

10:19 ص الأحد 12 نوفمبر 2017

آيفون اكس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

كشف باحثون بشركة Bkav عن أسلوب مبتكر جديد لإختراق هاتف آيفون اكس، والذي تعتبره أبل أكثر هاتف آيفون متطور حتى الآن، وذلك من خلال استخدام قناع مصنع يدويا يعتمد على محاكاة بصمة وجه المستخدم صاحب الهاتف، ولكن الأمر يستغرق بعض الوقت.

وأوضح الفريق أن عملية إنشاء القناع تمر بعدة مراحل، في البداية يتم تصميم القناع بالكامل يدويا ومن ثم يتم تصميم الأنف بالسليكون، وأخيرا تكون العين، حيث أن يتم تصميمها بطباعتها صورة ثنائية الأبعاد، ويتم لصقها عند تجويف العينين، ومن ثم يتم تعريض القناع إلى كاميرا الهاتف الأمامية وبمجرد أن يحدث ذلك يتم فتح الهاتف بسهولة.

ولم تفصح الشركة عن عدد المحاولات التي أجرتها وفشلت كي تصل إلى هذا المستوى من الدقة، ولكن من الواضح أن الباحثين اكتسبوا ثقة وخبرة كبيرة في تصميم القناع بدرجة من المهارة والاحتراف جعلت من السهل عليهم خداع نظام البصمة في هاتف آيفون اكس الجديد.

وأشار الفريق إلى أن جميع جميع التجهيزات التي احتاجتها الحيلة قد تكلفت 150 دولار أوة أكثر بقليل، ولكنه مبلغ زهيد مقارنة بسعر هاتف آيفون اكس الذي يبدأ من 999 دولار، بالإضافة إلى أن مثل هذا الأسلوب يعتبر أداة مميزة للصوص والمخترقين للتطفل على حياة المشاهير والشخصيات العامة ومساومتهم، وبالتالي فإن الأمر قد يكون مجديا، ولكنه غير عملي لإختراق هواتف المستخدمين العاديين.

وزعمت أبل خلال حفل إطلاقها لهاتفها في الثاني عشر من سبتمبر الماضي، أن نظام Face ID يعتبر أعلى من بصمة الاصبع TouchID، ويصل احتمال امكانية التحايل عليه 1 في المليون، ولكنها حذرت أيضا من اعتماد المستخدمين ممن لديهم إخوة توأم من استخدام الميزة، إلا أن هناك إخوة غير توائم وتمكنوا من فتح هواتف بعضهم دون أن يتعرف عليهم الهاتف.

 

فيديو قد يعجبك: