إعلان

سامسونج تربح من آيفون إكس أكثر مما حققته بهاتف S8

08:24 ص الأربعاء 04 أكتوبر 2017

شعار سامسونج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:
أكد تقرير جديد نشرته مؤسسة CounterPoint البحثية أن شركة سامسونج ستحقق أرباحًا من توريدها للأجزاء الداخلية لهاتف أبل iPhone X أكثر بمقدار 4 مليار دولار من الأجزاء الداخلية لهاتفها جلاكسي S8، وذلك خلال مبيعات الهاتفين في الأشهر العشرين المقبلة، وفقًا لما نشر موقع "ماك رامورز" التقني.

وأشار التقرير إلى أن شركة سامسونج ستجني من الجهاز الواحد من هواتف آيفون إكس ربحًا 110 دولارات، بينما ستربح 50 دولارًا فقط من الجهاز الواحد من هاتفها S8. ويرجع ذلك إلى أن الشركة تمد شركة أبل في هاتفها الجديد بالعديد من الأجزاء مثل شاشاتها OLED وكذلك الذاكرة الداخلية للهاتف، وتعتبر شاشة الهاتف هي السبب الرئيسي وراء ارتفاع سعره إلى 999 دولارًا.

وأوضحت "كاونتربوينت" أن شركة أبل ستحقق مبيعات حجمها 130 مليون جهاز من هاتفها آيفون إكس خلال 20 شهرًا، بينما ستحقق سامسونج مبيعات من Galaxy S8 تصل إلى 50 مليون جهاز في نفس المدة، لتتفوق بذلك أبل على سامسونج في المبيعات، ولكن في نفس الوقت أرباح سامسونج في ارتفاع مستمر.

وتعود العلاقة الوطيدة بين الشركتين إلى أكثر من 10 أعوام، عندما عرض حفيد مؤسس شركة سامسونج، لي جاي يونج، على الراحل ستيف جوبز، مؤسس أبل، أن تقوم الشركة الكورية الجنوبية بتحمل مسؤولية تصنيع الذاكرة الداخلية لأجهزة آيبود الموسيقية.

على الرغم من ذلك، فإن المحلل المالي الشهير مينج تشي كيو، مدير شركة KGI Securities، يتوقع أن تضطرب هذه العلاقة، حيث أن شركة أبل تسعى لتغيير سيسة اعتمادها الكامل على سامسونج من خلال إجراء اتفاقات تعاون مع شركات أخرى لإمدادها بشاشات OLED مثل شركة Japan Display وشارب، إلى جانب أنها دخلت بحصة 7 مليار دولار في صفقة الاستحواذ على قطاع تصنيع شرائح ذاكرة الفلاش في شركة توشيبا، والتي قيمتها 17.7 مليار دولار، وذلك ضمن عدد من الشركات كونوا تحالف باسم Bain Capital.

فيديو قد يعجبك: