إعلان

ثغرة خطيرة تتسبب في تعطل جهازك ''الأيفون''

04:08 م الجمعة 24 أبريل 2015

ثغرة خطيرة تتسبب في تعطل جهازك الأيفون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:

اكتشف باحثون أمنيون ثغرة خطيرة في أنظمة تشغيل أيباد أي فون، تسمح للقراصنة بتوجيه هجمات متكررة لهواتف مستخدميها، يطلق عليها ''هجمات الحرمان من الخدمة DoS''، حسبما أورد موقع ''ياهو'' الأمريكي.

ووفقًا لباحثي شركة SkyCure الأمنية، فإن هذه الثغرة يتم تفعيلها حينما يتصل جهاز المستخدم بشبكة ''واي- فاي'' مجهولة المصدر، الأمر الذي يتيح لأي مُخترق أن ينتهك جهازه ويسيطر على كافة وظائفه بشكل كلي.

وأشار الباحثون، إلى أنه بمجرد قيام المستخدم بالاتصال بشبكة الواي – فاي المُجهّلة، فإن المخترق يُرسل لجهازه العامل بنظام ''أي أو إس'' رابط يطلب منه الإذن بالدخول للاتصال بتطبيق ما، وحينئذ تتم عملية الاختراق، التي تتسبب بدورها في تعطّل الجهاز ككل.

وأوصت الشركة بضرورة تجنب الاتصال بشبكات ''الواي – فاي'' مجهولة المصدر، جنبًا إلى جنب مع الحرص على تحميل آخر تحديثات نظام ''أي أو إس''؛ تجنبًا للتعرض لأي عملية انتهاك من جانب القراصنة والمخترقين.

الجدير بالذكر، أن تلك الثغرة ليست الأولى التي يتم اكتشافها في أجهزة أبل العاملة بنظام أي أو إس، فقد ما تم اكتشاف غيرها من قبل، في الوقت الذي تخرج أبل بعد اتشاف كل ثغرة لتعلن عنها بكل صراحة وشفافية، محاولها التغلب عليها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان