إعلان

كيف تختار بين جالكسي اس 6 وآيفون 6 واتش تي سي وان؟

03:14 م الثلاثاء 03 مارس 2015

جالكسي اس 6

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

بعد أن أزاحت شركة سامسونج الستار عن هاتفها الذكي الجديد جالكسي اس Galaxy S6، في إطار فعاليات مؤتمر الجوال العالميMWC الذي عُقد في برشلونة، بنسختين أحدهما عادي والآخر بتصميم منحني، احتدمت المنافسة بين شركات الهاتف وبات خيار الشراء أصعب بالنسبة للمستخدمين.

وعليه، استعرض موقع ''فيرست سبوت'' الأمريكي المعني بالأخبار التقنية، أهم خصائص هاتف سامسونج الجديد ''جالكسي اس 6''، وهاتف آبل ''آيفون 6''ن جنبًا إلى جانب مع مميزات هاتف HTC one M8 الصادر من شركة اتش تي سي، في محاولة لمساعدة القارىء على اختيار الأنسب له.

· بالنسبة للشاشة والأبعاد:

يملك الهاتف الذكي الجديد شاشة بقياس 5.1 بوصة، من نوع Super AMOLED، مدعومة بزجاج جوريلا جلاس 4 المقاوم للصدمات والخدوش، وتعمل بدقة عرض Quad HD.

وتبلغ درجة دقة وضوح شاشته 1440*2560 بكسل، وتصل كثافة البكسلات الخاصة به إلى 577 بكسل لكل بوصة.

أما بكسلات شاشة الآيفون 6، فتبلغ كثافتها 327 بكسل لكل بوصة، وHTC One M8 تصل إلى 440 بكسل لكل بوصة.

· الكاميرا:

بالنسبة لكاميرا اس 6، فلديها كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابيكسل لصور السيلفي، أما كاميرا آيفون 6 فتعمل بدقة 8 ميجابيكسل مع فتحة عدسة 2.2، وخاصية كشف الوجه وFaceTime بالإضافة إلى ميزة استقرار الفيديو التي تصور الفيديوهات المتكررة بثبات وجودة عالية.

في حين، تتضمن كاميرا HTC one حساسًا يستطيع معرفة البعد ما بين مقدمة وخلفية الصورة مما يتيح إمكانية تمويه الخلفية للوصول إلى صور ذات طابع احترافي.

·المعالج وذاكرة الوصول العشوائي:

يشتمل الهاتف Galaxy S6 على أحدث معالجات سلسلة Exynos التي تنتجها سامسونج، والمزود بثمانية أنوية بسرعة 2100 ميجاهيرتز، أما معالج هاتف اتش تي سي وان، فهو رباعي النواة وبسرعة 2.3 جيجا هرتز، بينما يأتي معالج آيفون 6 من نوع A8 بسرعة 0.2 جيجا هيرتز.

في حين أن معالج آيفون 6، ثنائي النواة بسرعة 1.4 جيجا هرتز.

وفيما يتعلق بالذاكرة في الهواتف الثلاث، فإن جالكسي اس 6 الجديد مزوّد بذاكرة وصول عشوائي RAM من نوع DDR4 بسرعة 3 جيجابايت، أما هاتف اتش تي سي وان، فيملك ذاكرة تبلغ سرعتها 2جيجا بايت مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجية مايكرو - تصل إلى 128 جيجابايت، بينما صدر iPhone 6 بذاكرة وصول عشوائي بسرعة 1 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية تتنوع ما بين 16 و64 و128 جيجابايت.

·البطارية:

يضم هاتف S6 بطارية ذات سعة 2550 مللي أمبير/ساعة، تدعم تقنية جديدة للشحن السريع تتيح إعادة شحن البطارية أسرع بنسبة 150%، يمكنها شحن الهاتف في 10 دقائق بشكل كافٍ لمدة 4 ساعات من الاستعمال، أما بطارية اتش تي سي وان، فهى غير قابلة للإزالة ولا يمكن فصلها عن الجهاز وأداؤها متوسط.

وبطارية آي فون 6، من نوع لي بو ذات سعة 1810 مللي أمبير، غير قابلة للإزالة.

·الهيكل:

يأتي هاتف Galaxy S6 بهيكل مصنوع من الزجاج والمعدن، بإطار معدني من الألومنيوم، ويزن الهاتف 138 جرامًا، وسُمكه 6.8 ملم، أما هاتف اتش تي سي وان فمزوّد بهيكل مصنوع من المعدن.

في حين جاء ايفون 6 مصنوعًا من الألومنيوم، بجوانب مقوّسة، وشاشة محمية بزجاج مقاوم للكسر ومضاد للزيوت، ويصل وزنه إلى 192 جرامًا وسمكه إلى 6.9 ملم.

اشترك في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة لتتعرف أكثر على " عالم التكنولوجيا" ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان