إعلان

''فيزا'' يشارك في المؤتمر الإقتصادي بشرم الشيخ

01:15 م الأربعاء 11 مارس 2015

شركة فيزا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

تشارك فيزا، المتخصصة في المدفوعات الالكترونية في العالم، بمؤتمر ''مصر المستقبل'' الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ في الفترة من 13-15 مارس الجاري حيث تعلن الشركة عن تعاونها مع الحكومة المصرية لوضع رؤية التحول الالكتروني للمدفوعات الحكومية، وشراكة استراتيجية مع شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي لدفع جهود الشمول المالي ودعم نشر ثقافة المدفوعات الالكترونية واستغلالها بالشكل الأمثل الذي يرسى دعائم الإستقرار والنمو الاقتصادي.

وخلال ورشة عمل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي ستعقد في اليوم الثاني من المؤتمر بحضور المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، سوف يلقى ستيفن كيهو، نائب رئيس فيزا للشمول المالي، الضوء على تفاصيل التعاون مع الحكومة المصرية لوضع رؤية لمبادرة وطنية تهدف إلى إستخدام المدفوعات الالكترونية (الرقمية) لتعظيم إيرادات خزينة الدولة، وتعزيز وزيادة كفاءة العمل الحكومي، وتمكين الدولة من المتابعة الدقيقة للعمليات المالية داخل الاقتصاد الرسمي بما يرسخ مبدأ الشفافية ويساعد الدولة في الوصول بالشمول المالي لكافة فئات المجتمع.

وصرح ستيفن كيهو بأن مشاركة فيزا في المؤتمر تعكس التعاون الوثيق مع الحكومة المصرية لدعم عملية إعداد وتطبيق رؤية المبادرة الوطنية للمدفوعات الالكترونية الحكومية وهو ما يتضمن إستراتيجية تفصيلية وخطة عمل ورعاية ودعم ورش عمل لتنمية قدرات الضالعين في تنفيذ المبادرة ومناقشة الموضوعات التي يتم تحديدها من خلال التعاون المشترك.

وأضاف أن المبادرة تتضمن أيضا جهودا لتعزيز التجارة الإليكترونية في مصر من خلال تعزيز الشراكات مع البنوك وتوفير حلول مبتكرة لدعم البنية التحتية الخاصة بقبول المدفوعات الالكترونية في مصر. وطبقا لتقديرات فيزا، ستسهم التجارة عبر الإنترنت بنحو 6 مليار دولار في الاقتصاد المصري بحلول عام 2017.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان