إعلان

آبل تطلق إصدارات جديدة لنظام تشغيل حواسب الماك وأجهزتها الجوالة

10:51 ص الأربعاء 04 يونيو 2014

شركة آبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سان فرانسيسكو - (د ب أ):

أعلنت شركة آبل إطلاق إصدارات جديدة من نظامي تشغيل حواسب الماك وأجهزة آبل الجوالة. وأوضحت الشركة الأمريكية أن الإصدارات الجديدة ستحمل اسم ''آي أو إس 8'' وكذلك ''أو إس إكس يوسمايت''، وستتوافر كتحديث مجاني للهاتف الذكي آيفون والحاسب اللوحي آيباد وكذلك حواسب الماك خلال فصل الخريف القادم.

وأكدت شركة آبل أن الإصدارات الحديثة تزخر بالعديد من الوظائف والمزايا الجديدة، بالإضافة إلى أنها تعمل مع بعضها البعض بصورة أفضل، حيث تتيح خدمة Handoff مثلاً مواصلة الأعمال، التي بدأها المستخدم على جهاز الماك، بكل سلاسة على الهاتف الذكي آيفون.

ومن ضمن الوظائف الجديد أيضاً ميزة Drive بخدمة الحوسبة السحابية آي كلاود، والتي تتشابه مع خدمات الحوسبة السحابية للشركات الأخرى مثل غوغل Drive أو دروب بوكس. وتتيح هذه الميزة للمستخدم إمكانية تخزين أية ملفات بداخلها والوصول إليها بواسطة مختلف أجهزة آبل. وعند استعمال جهاز مزود بنظام ''أو إس إكس'' يتم دمج ميزة آي كلاود Drive في مدير الملفات Finder، وبالتالي يمكن التعامل معها مثل أي مجلد على الحاسوب.

وبالإضافة إلى ذلك، يشتمل نظام تشغيل الأجهزة الجوالة ''آي أو إس'' على تطبيق للصحة واللياقة البدنية، والذي يمكنه جمع البيانات من مختلف البرامج والأجهزة ويضم لوحة مفاتيح جديدة يمكنها تحليل طريقة الكتابة المميزة للمستخدم، وبالتالي يتمكن جهاز آيفون أو آيباد من اقتراح الجمل والعبارات المفضلة للمستخدم، وهو ما يساعد على كتابة الجمل الكاملة بصورة أسرع.

ويزخر نظام تشغيل أجهزة الماك ''أو إس إكس'' بالعديد من المزايا المتطورة، ومنها على سبيل المثال واجهة المستخدم الجديدة، التي تقوم بتجميع المواعيد الهامة والتنبيهات والرسائل وغيرها من المعلومات الهامة في مكان واحد. ويمكن مواءمة واجهة المستخدم وفقاً للرغبات الشخصية عن طريق التطبيقات المصغرة التي يمكن تنزيلها من متجر التطبيقات.

ويأتي متصفح سفاري المدمج بنظام التشغيل بتصميم جديد ووظيفة توفر للمستخدم إمكانية تصفح مواقع الويب بشكل يحافظ على الخصوصية وحماية البيانات. ويمتاز نظام التشغيل بالكامل بمظهر جديد، مع وجود نوع خط جديد مطور له خصيصاً.

وتقدم شركة آبل لأول مرة إصدار بيتا لنظام تشغيل ''أو إس إكس''، حيث يمكن للمستخدمين تجريب الإصدار يوسمايت الآن، ولكن الشركة الأمريكية تنصح بعدم تنزيل هذا الإصدار التجريبي على الحاسوب الأساسي للمستخدم، بالإضافة إلى ضرورة إجراء نسخ احتياطي للبيانات الهامة؛ نظراً لأن النسخة التجريبية قد تشتمل على أخطاء. وكي يتمكن المستخدم من تثبيت الإصدار التجريبي الجديد، لابد أن يعمل حاسوب الماك بالإصدار الحالي ''أو إس إكس مافريكس''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان