إعلان

نوكيا تكشف النقاب عن هاتف أندرويد جديد منخفض التكلفة

01:42 م الأربعاء 25 يونيو 2014

الجهاز X2 الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسبو - (د ب أ):

كشفت شركة نوكيا النقاب عن الهاتف الذكي الجديد X2 منخفض التكلفة والمزود بنظام غوغل أندرويد.

وأوضحت الشركة الفنلندية الرائدة في عالم الهواتف الجوالة أن الجهاز X2 الجديد يمتاز بقوة وكفاءة أكبر من الموديل السابق X؛ حيث تشتمل باقة التجهيزات التقنية على شاشة قياس 3ر4 بوصة بدلاً من 0ر4 بوصة في الهاتف الذكي X.

وبالإضافة إلى ذلك، قامت شركة نوكيا بزيادة دقة وضوح الكاميرا من 3 إلى 5 ميغابيكسل مع تزويدها بفلاش يعمل بتقنية الدايودات المضيئة LED، مع مضاعفة سعة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) لتصل في الهاتف الذكي الجديد إلى واحد غيغابايت.

وأضافت الشركة التابعة لعملاق البرمجيات مايكروسوفت أن الهاتف الذكي X2 الجديد يعتمد على معالج كوالكوم Snapdragon 200 ثنائي النوى بدلاً من المعالج Snapdragon S4 في الموديل السابق، علاوة على ترقية تقنية البلوتوث من الإصدار 3.0 إلى الإصدار الأحدث 4.0.

ويأتي الهاتف الذكي نوكيا X2 الجديد، المزود ببطاقتي SIM، في جسم نحيف للغاية لا يتعدى سُمكه 11 ملم وبوزن 150 غراماً.

وترى شركة مايكروسوفت أن سلسلة الهواتف الذكية X تمثل تكملة منخفضة التكلفة لسلسلة هواتف لوميا الشهيرة المزودة بنظام ويندوز فون. وعلى الرغم من أن واجهة المستخدم بالهاتف الذكي X2 الجديد مستوحاة من أجهزة لوميا، إلا أن المستخدم يمكنه تثبيت التطبيقات المخصصة لنظام غوغل أندرويد بصيغة APK، والمتوافرة في متجر تطبيقات نوكيا أو المتاجر الإلكترونية الأخرى، باستثناء متجر غوغل بلاي.

كما يفتقر جهاز نوكيا X2 الجديد لخدمات غوغل الأخرى، وفي مقابل ذلك قامت شركة مايكروسوفت بتثبيت برنامج سكايب وخدمة التخزين السحابي OneDrive وخدمة البريد الإلكتروني Outlook.com بشكل مسبق على الهاتف الذكي الجديد.

وأعلنت شركة نوكيا أنه من المقرر إطلاق الهاتف الذكي X2 الجديد في الأسواق خلال النصف الثاني من العام الجاري بتكلفة تبلغ حوالي 175 دولاراً أمريكياً.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان