إعلان

جارتنر: نمو إيرادات التطبيقات بنسبة 5.6% خلال العام الماضي

12:37 م الأحد 01 يونيو 2014

شركة IBM

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أشارت الإحصائيات الأخيرة الصادرة عن مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية ''جارتنر'' إلى أن إجمالي إيرادات البنية التحتية للتطبيقات والبرمجيات قد بلغ 21.5 مليار دولار خلال العام 2013، بزيادة قدرها 5.6 بالمائة عما شهدته خلال العام 2012.

وفي بيان صحفي صادر اليوم الأحد، قال فابريتزيو بيسكوتي، مدير الأبحاث لدى مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية ''جارتنر'': ''أصبحت مشاريع البنية التحتية للتطبيقات والبرمجيات الوسيطة حجر الزاوية لقطاع الأعمال والشركات الرقمية.

وأضاف بيسكوتي قائلاً: ''إن استخدام نماذج توصيل متعددة أدى إلى زيادة الاعتماد على تقنيات الحوكمة، كما أن تقارب المتطلبات المتكاملة للتطبيقات والبيانات تدفع المؤسسات إلى تعزيز معدل استثماراتها الكبيرة في تقنيات ومهارات البرمجيات الوسيطة''.

أما التقنيات الصاعدة كالحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء، واستخدام الهواتف المحمولة ضمن بيئات العمل، والعمليات التجارية الذكية، والحوسبة في الذاكرة، فجميعها مجالات يواصل مزودو خدمات البرمجيات الوسيطة تقديمها بزخم كتقنيات مبتكرة.

وحافظت شركة ''آي بي إم'' على المرتبة الأولى في هذا القطاع بنسبة نمو 1.6 بالمائة خلال العام 2013 ، ولم يتغير التصنيف العالمي لأفضل خمس شركات على مدى السنوات الثلاث الماضية، إلا أنه أظهر أداءً مشتركاً تلبيةً لضغوط مزودي الخدمة المتخصصين، ولاسيما العاملين في مجال تقديم «المنصة على شكل خدمة» PaaS، وموردي برمجيات المصادر المفتوحة.

وتعتبر منطقة أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية من أكبر الأسواق الإقليمية في العالم (تبلغ حصتها السوقية 44.3 بالمائة و24.9 بالمائة على التوالي)، تليها دول آسيا/المحيط الهادئ (بنسبة 14 بالمائة). بالمقابل نمت منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا/المحيط الهادئ وأمريكا الشمالية بوتيرة أسرع بلغت نسبتها 13.5 بالمائة، و9.2 بالمائة، و8 بالمائة على التوالي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان