إعلان

مورفو تدعم أجهزة القارئ الإلكتروني في تصويت المصريين بالخارج

05:31 م الأربعاء 14 مايو 2014

المهندس وليد فؤاد مدير عام شركة مورفو مصر المصنعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

أكد المهندس وليد فؤاد مدير عام شركة مورفو مصر المصنعة لجهاز القارئ الالكتروني أن الشركة ستساهم في عمليات الدعم الفني الخاصة بمرحلة تصويت المصريين بالخارج والتي ستنطلق غداً الخميس.

وأشار  إلى أن الشركة لديها مكاتب وفروع بمختلف دول العالم وبالتالي تم إصدار تعليمات لكافة المكاتب بضرورة التأهب والاستعداد لتقديم خدمات الدعم الفني في أي وقت على مدار الأيام المخصصة لعملية تصويت المصريين بالخارج.

وأضاف في بيان صحفي حصل مصراوي على نسخة منه: ''شهدت الفترة الماضية تكوين فريق عمل متكامل من المهندسين المتخصصين بالشركة وبوزارة الاتصالات ووزارة التنمية الادارية والمحلية ووزارة الخارجية ، وتم وضع خطة لضمان تقديم خدمات الدعم الفني لحظياً وداخل السفارات والقنصليات التي ستتواجد بها الأجهزة، بحيث سيكون هناك مهندس متخصص متواجد داخل كل لجنة لمتابعة الجوانب التقنية بجانب تواجد فريق عمل تقني داخل اللجنة العليا للانتخابات للتواصل مع المهندسين المتواجدين بالخارج''.

وأوضح فؤاد أن الدور الرئيسي لجهاز القارئ الالكتروني هو تسجيل بيانات المصريين القائمين بعملية التصويت عن طريق قراءة الرقم القومي المدون بالبطاقة أو جواز السفر المميكن ، ويتم إرسال البيانات إلي اللجنة العليا للانتخابات ليتم إسقاط اسم الناخب من كشوف الناخبين بجمهورية مصر العربية وهو ما يعني عدم قدرة الناخب علي التصويت مرة اخري بأي مكان لأن الجهاز يستطيع الكشف عن محاولات تكرار التصويت.

وتابع: ''كما يتمتع الجهاز بمواصفات فنية تواكب احتياجات المنظومة، من حيث توفير البيانات اللحظية عن أعداد الناخبين الذين قاموا بالتصويت ونسبة الذكور والإناث والفئات العمرية والمناطق ذات الكثافة التصويتية''.

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد أعلنت عن قيامها بتزويد 41 سفارة وقنصلية حول العالم بحوالي 180 جهاز قارئ الكتروني لتسهيل عملية تصويت المصريين بالخارج ، وتم التركيز على الدول التي تشهد تواجد المصريين بكثافة مثل الدول العربية وأغلب الدول الأوروبية وأمريكا واستراليا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان