إعلان

جارتنر: لينوفو تستحوذ على 17% من حصة السوق العالمية للحواسب الشخصية

05:52 م الإثنين 14 أبريل 2014

لينوفو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:
ذكرت لينوفو أنها حافظت على مكانتها المتخصصة عالمياً في مبيعات الحواسيب الشخصية للربع الأول من العام 2014 وهي المكانة التي حازت عليها وما تزال تحافظ عليها منذ الربع الثاني للعام 2013.

وفي تقرير لها حول شحنات الربع الأول من العام 2014 صرحت مؤسسة أبحاث السوق IDC أن لينوفو تمكنت من تحقيق 17.7% من الحصة السوقية العالمية للحواسيب الشخصية مقارنة مع 15.3% عن الفترة ذاتها من العام 2013 ، وهذا يمثل نمواً بمقدار 10.5% من عام إلى عام، ويتماشى مع الأداء الموسمي الطبيعي للربع بالنسبة لشركة لينوفو.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الشركة اليوم الاثنين، أفادت مؤسسة جارتنر بأن لينوفو حققت نسبة 16.9% في الربع الأول من 2014 من الحصة السوقية العالمية للحواسيب الشخصية مقابل 14.9% عن الفترة نفسها من العام 2013 أو معدل نمو 11% من عام إلى عام. يضاف هذا الأداء إلى 12.96 مليون شحنة (باستخدام نتائج IDC) للربع المالي، وهو ارتفاع غير مسبوق بالنسبة لشركة لينوفو.

وقال ليانج يوانكنج، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة لينوفو: '' احتلت الشركة المركز الأول عالمياً في الحواسيب الشخصية والمركز الثاني في فئة الأجهزة اللوحية والمركز الثالث في الأجهزة الذكية المتصلة، وهذا يعكس التوازن في أعمال الشركة.

وأضاف إننا أمام مجال واسع للابتكار ونمو الربحية في الحواسيب الشخصية، لذلك فإننا متفائلون بمستقبل الصناعة، والفرص طويلة المدى في الريادة والنجاح المستدام''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان