إعلان

14 إبريل.. الأقصر تستضيف ورشة عمل ''تكنولوجيا المعلومات وإدارة المياه بطريقة ذكية''

05:03 م الأحد 30 مارس 2014

water

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

أكد المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أهمية التعاون الدولي في مواجهة مخاطر الفضاء الالكتروني ومكافحة الجرائم الالكترونية وحماية الخصوصية وحماية الهوية الرقمية.

وأضاف الوزير في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات في دورته السادسة، والذي ينعقد في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، أن الطبيعة العالمية للتحدي تفرض مواجهته بأسلوب عالمي، وهو ما يوجب على الاتحاد أن يستمر في أداء دوره الرائد بما يملكه من آليات في التنسيق فى مجال تأمين الفضاء الالكتروني.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الأحد، أضاف المهندس عاطف حلمي إن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أصبحت حق أساسي لكل فرد، ذلك بالإضافة إلى كونها أداة أساسية للتأثير والتغيير في المجتمعات ورفع درجات الوعي لدى جميع الفئات والتطلع لمستقبل أفضل على كافة الأصعدة وإن مصر تولى اهتمام بالغ بتوفير هذا الحق لجميع المواطنين دون تمييز، وإيمانا منا بضرورة تحقيق التنمية البشرية للمواطنين بكل فئاتهم وظروفه وخاصة ذوي الإعاقة الذين يشكلون نسبة تزيد عن 10% من إجمالي عدد السكان، قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإطلاق مبادرة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم فى المجتمع وتأهيلهم لممارسة بعض الأعمال المناسبة باستخدام تطبيقات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك بالتعاون مع مؤسسة ''ويانا'' الدولية للتوعية والدمج، ومؤسسة مصر الخير.

كما تهدف المبادرة إلى رفع نسبة العاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من ذوي الإعاقة.

وأوضح أن مصر تعمل الآن بتنسيق وثيق مع المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات، الذي نتشرف باستضافته على أرض مصر، لاتخاذ الخطوات اللازمة نحو رغبتنا في استضافة مركز إقليمي لذوى الإعاقة يهدف إلى دراسة وتطوير أفضل السبل لتطويع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخدمة الأشخاص ذوى الإعاقة.

وأكد إن المحتوى الالكتروني المتاح للأفراد والمجتمعات على شبكة الانترنت من الأهمية البالغة، حيث يعد إنتاج المحتوى الإلكتروني خطوة رئيسة نحو بناء مجتمع المعرفة.

وتابع: ''ولهذا، تولى مصر أهمية كبيرة لمسألة تطوير المحتوى الإلكتروني العربي وتوزيعه على الشبكات العالمية، حيث تبنت مصر عدد من المشروعات ذات الصلة وعلى رئيسها مشروع ''توثيق التراث العربى'' والذي نقوم بتنفيذ مرحلته الثانية الآن بالتعاون مع المكتب الإقليمي للاتحاد، بالإضافة إلى استضافتنا إلى المنتدى الإقليمي الأول للمحتوى الرقمي العربي''.

وشدد حلمي على أهمية تضافر الجهود سعياً وراء إيجاد حلول مبتكرة ذات طابع عالمى لا تقتصر على ما سبق فقط، وخصوصاً وأن التطور الهائل الذى يشهده قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أصبح ممتداً إلى كافة المجالات.

وتابع: ''ومن واقع ومن واقع اهتمامنا البالغ بتلك القضايا وتدعيماً للجهود الناجحة التى يقوم بها الاتحاد، فقد كان لجمهورية مصر العربية دور فعال فى إلقاء الضوء على أهمية قضايا الإدارة الذكية للمياه، حيث نجحنا بالتعاون مع الاتحاد باستضافة ورشة العمل الأولى من نوعها بعنوان '' تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كأداة تمكينية لإدارة المياه بطريقة ذكية''، وذلك بمدينة الأقصر خلال الفترة من 14-15 إبريل 2013، والتى نتج عنها خطة عمل الأقصر التى أفضت إلى تشكيل فريق تركيز داخل الاتحاد حول هذا الموضوع تتشرف مصر برئاسته''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان