إعلان

الهواتف الذكية تستحوذ على 54% من إجمالي مبيعات الهواتف المحمولة

12:41 م الأحد 30 مارس 2014

الهواتف الذكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

شهد النمو في تقنية الأجهزة المحمولة طفرات عديدة في الأعوام القليلة الماضية، وأصبح لدينا الهواتف الذكية التي تمكن المستخدم من إجراء المكالمات، التقاط الصور، تشغيل الفيديو، واستخدام الانترنت وغيرها من الاستخدامات وفقا لاحتياجاته، فالهواتف الذكية أصبحت بارعة تفوق امكاناتها الهواتف التقليدية، كما أصبحت تشكل ضرورة من ضروريات الحياة اليومية، بحيث تحاول شركات الهواتف الذكية التكيف بصورة مستمرة لتلبية احتياجات المستهلكين.

ووفقا لبيان صحفي حصل مصراوي على نسخه منه فإن الهاتف الذكي يشبه جهاز كمبيوتر شخصيًا صغير الحجم، كما يتيح نظام التشغيل للهاتف الذكي إمكانية تشغيل التطبيقات (تشتهر بالاختصار ''apps'')، فيما يُعد اختلافًا رئيسيًا بينها وبين الهواتف المحمولة ''التقليدية''.

وأظهرت دراسة عالمية مؤخراً، تفوق أجهزة الهواتف الذكية في السوق، حيث ذكرت أنّ المبيعات العالمية للذكية استحوذت على نسبة بلغت 54% من إجمالي مبيعات الهواتف المحمولة حول العالم خلال العام الماضي 2013.

وكشفت دراسة أعدتها ''جوجل'' أن الهواتف الذكية سجلت أرقامًا قياسية في مدى الانتشار، وذلك بعد تجاوز مبيعات أجهزة المحمول مبيعات أجهزة الكمبيوتر لأول مرة في التاريخ, وقالت الدراسة إن عام 2013 شهد بيع ما يزيد عن 900 مليون هاتف ذكي من إجمالي 1.5 مليار.

وعند تحديد الهاتف الذي سيلاءم نمط الحياة بالنسبة للمستخدم على النحو الأمثل، لابد من الأخذ في الاعتبار درجة سطوع الهاتف, زاوية الرؤية, حركة الأصابع, سعة الذاكرة, جودة الكاميرا, وحجم الشاشة.

كما يلعب حجم شاشة الهواتف الذكية، دورا هاما في تحديد مدى الإقبال على اقتناء الهواتف الذكية، و يشكل بدوره نسبة كبيرة من الأولويات التي يبحث عنها المستخدمون حال عزمهم شراء الهاتف, وذلك وفقا لاستخدامات الفرد.

وتحرص دائما سوني موبايل علي تلبيه احتياجات المستخدم, فدائما ما تبهرنا بأحدث الهواتف والابتكارات التي تجعل منها شركة رائدة في صناعة الهواتف الذكية في العالم, فقد أبهرتنا من قبل عندما أطلقت أول هاتف بشاشة 5 انش ''Full HD'' في العالم ''XPERIA Z'' وهو الهاتف الذي حقق مبيعات هائلة فور إطلاقه, وتابعت تفوقها وريادتها لسوق الهواتف الذكية عندما أطلقت هاتف ''XPERIA Z Ultra'' والذي حصل على لقب الأكبر على مستوى حجم الشاشة للهاتف الذكي بحجم 6.4 انش.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان