إعلان

سيمنس تطور مركزين للتحكم الإلكتروني في شبكات الكهرباء بمناطق الصعيد

12:52 م الأربعاء 12 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

وقعت شركة سيمنس اتفاقية مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء من أجل توريد أنظمة SCADA (Supervisory Control and Data Acquisition ) لمراكز التحكم في شبكات الكهرباء لمناطق الصعيد ومصر الوسطى وهي المراكز التي تقع في نجع حمادي وسمالوط على التوالي. ويأتي المشروع الجديد في إطار الخطة القومية التي تنفذها وزارة الكهرباء لتوسعة وتدعيم شبكات نقل الكهرباء.

وفاز بتنفيذ بالمشروع تحالف مكون من شركة سيمنس مصر وسيمنس ألمانيا وشركة سوميتومو اليابانية وذلك من أجل تزويد مراكز التحكم بأحدث تطبيقات التشغيل والبرمجيات من سيمنس SCADA-EMS (Spectrum Power 7). ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في غضون الثلاثة أعوام القادمة.

ووفقا لبيان صادر عن الشركة فإن قيمة العقد تبلغ حوالي 300 مليون جنيه وسيتم تنفيذه بنظام تسليم المفتاح حيث يتضمن العقد توفير كافة البرمجيات والأجهزة المتعلقة بها، فضلاً عن تنفيذ جميع الأعمال الإنشائية والإلكتروميكانيكية بما في ذلك ربط 150 من محطات التحويل الفرعية، بالإضافة إلى أعمال التركيبات والاختبارات في هذه المحطات وكذلك توفير التدريب على هذا النظام.

ويأتي هذا المشروع في الوقت الذي يشهد فيه سوق الطاقة في مصر تزايد مضطرد لمعدلات الطلب على الطاقة وهو ما يتطلب تقنيات متقدمة من أجل إدارة شبكات توزيع الطاقة بكفاءة تضمن حصول جميع المواطنين بالمناطق النائية على خدمات كهربائية مستقرة وتتميز بالاستدامة بما يساهم في تنمية هذه المناطق. ومن خلال تطبيق نظام التحكم الجديد من سيمنس (Spectrum Power™ 7) فإن مُشغلي الشبكة سيتمكنوا من تعزيز فترات عمل الشبكة بأقصى طاقتها مع توفير عنصر الشفافية في شبكات نقل الطاقة لتحقيق التشغيل الأمثل للشبكات في هذه المناطق.

ويُعتبر نظام سيمنس (SCADA) بمثابة واجهة التحكم التي تسمح لمشغلي الشبكات بالمراقبة والتحكم في أداء الشبكة، وفي الوقت نفسه فإن برنامج Spectrum Power 7 يسمح أيضا بالتحكم المركزي في شبكات نقل الطاقة والإدارة الذكية لمستويات تدفق الطاقة، هذا فضلاً عن مساهمة البرنامج في خفض النفقات الخاصة بصيانة الشبكات والإسراع بعملية اكتشاف أي أعطال ومنعها قبل وقوعها.

يذكر أن حلول الكفاءة في الطاقة والحلول الصديقة للبيئة والتي يُعتمد عليها من أجل بناء شبكات ذكية لتوريد الطاقة (شبكات النقل والتوزيع الذكية) وجميع الخدمات المتصلة بها، هي جزء من حلول وأنظمة سيمنس لتحقيق الاستدامة البيئية حيث تمثل هذه المنتجات والحلول الخاصة بالبيئة نحو 43% من عائدات الشركة وهو ما يجعل سيمنس أحد أكبر الشركات الرائدة عالمياً في توفير التقنيات الصديقة للبيئة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان