إعلان

جوجل كروم قد يتجسس عليك!

11:37 ص الإثنين 27 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

حذر المُبرمج ''تال إيتر'' مستخدمي الإنترنت من منح المتصفح كروم حقوق الوصول إلى الكاميرا والميكروفون في حواسبهم؛ حيث يمكن أن تستغل بعض مواقع الويب هذه الخاصية لأغراض التجسس.

وأوضح إيتر أنه إذا طلب موقع الويب الوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون، فإن المتصفح كروم يطلب ذلك من المستخدم أولاً. ولكن بعد إعادة تشغيل المتصفح مرة أخرى يمكن أن يقوم موقع الويب بمواصلة تسجيل الفيديو أو الاستماع بدون إذن المستخدم. وفي هذه الحالة يمكن للمستخدم سحب الإذن مرة أخرى.

وأضاف المبرمج إيتر أنه يمكن لأحد مواقع الويب، الذي حصل على إذن في إحدى المرات لاستخدام الكاميرا أو الميكروفون، أن يقوم بفتح نافذة أخرى في الخلفية بشكل غير ملحوظ، ويواصل عملية تسجيل الفيديو والاستماع، على الرغم من قيام المستخدم بإنهاء الاستخدام منذ فترة طويلة.

لذا يتعين على المستخدم مراقبة حقوق الوصول الخاصة بمواقع الويب، ويتم ذلك إما عن طريق رمز الكاميرا في شريط العنوان أو من خلال إعدادات المتصفح، حيث يتعين على المستخدم النقر على بند ''إعدادات متقدمة'' ثم النقر على ''إعدادات المحتوى'' في بند ''الخصوصية''.

ويتمكن المستخدم في القائمة التي تظهر عندئذ، تحت بند ''إدارة الاستثناءات'' ضبط الوظائف التي يمكن للموقع التحكم فيها. وإذا رغب المستخدم في أن يكون في مأمن من ذلك كله، يتعين عليه إيقاف وظيفة الوصول إلى الكاميرا والميكروفون من متصفح كروم تماماً.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان