إعلان

37% ارتفاعًا في إيرادات هواوي في مجال الاتصالات خلال عام 2013

01:33 م الخميس 23 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

اعلنت شركة هواوي، الشركة المتخصصة عالميّا في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، نتائجها المالية الغير نهائية لسنة 2013 والتي تشير الى استمرار نموها القوي ومبيعاتها الكبيرة في جميع أنحاء العالم.

وأوضحت كاثي مينج، المدير المالي لهواوي عبر بيان صحفي اليوم الخميس، أنّ تقديرات إيرادات المبيعات العالميّة للشركة تتراوح بين 39.34 و39.67 مليار دولار امريكى أي بزيادة قدرها 8%.

وأضافت أنّ هناك توقعات بأن تتراوح الارباح التشغيلية للشركة بين 4.73 و4.86 مليار دولار امريكى لسنة 2013.

كما صرحت بأنّ هواوي قامت خلال سنة 2013 بإعادة هيكلة ادارتها لتبسيطها وتحسينها لضمان كفاءة التشغيل، مع استمرار استقرار التدفقات النقديّة من الأنشطة التشغيليّة ومعدّل الأصول إلى الالتزامات الماليّة الخاصّة بالشركة.

كما حققت هواوي نمواً في الأعمال على امتداد مجموعة أعمالها الرئيسية الثلاث، "قطاع الشبكات " و"قطاع مؤسسات الاعمال" المتخصّصة بالمشاريع و"قطاع الاجهزة المحمولة". حيث تأتى نسبة 75% من ايرادات مجموعة الاعمال الخاصّة بقطاع الشبكات من اكبر 50 مزود خدمات اتصالات في العالم. في حين ارتفعت نسبة الإيرادات من الخدمات والبرمجيات في مجال الاتصالات إلى 37% سنة 2013 بعد أن كانت 34% سنة 2012. كما حققت هواوي نمواً سريعاً في قطاعى مؤسسات الاعمال والاجهزة المحمولة.

وأشارت الشركة إلى أن استمرارية تحقيق الارباح تأتي من خلال تحسين الكفاءة وخفض تكاليف التشغيل والإدارة الداخلية.

وتابعت: "في عام 2013، نفذت هواوي عددا من عمليات إعادة الهيكلة مثل إعادة تنظيم إدارتها للشركات، و تنظيم برامج تدريبية جديدة لتحفيز موظفيها، فضلا عن تحديد الأدوار والمسؤوليات للمدراء التنفيذين، وبرنامج لضمان تجهيز فرق ميدانية مع أفضل الأدوات والمعلومات لاتخاذ قرارات وتفعيلها. بالإضافة إلى ذلك، غيرت هواوي من إدارتها من التركيز على العمليات الى التركيز على المشاريع وزيادة الاستثمارات في مجال البحث والتطوير لتحسين هامش الربح التشغيلي للشركة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان