إعلان

مصادر تجمع بياناتك الشخصية على الإنترنت

11:27 ص الإثنين 20 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

تقدم بعض مواقع الإنترنت عروضاً تبدو أنها مجانية، ولكن مبادرة D21 الألمانية، أشارت إلى أن المستخدم يدفع تكلفة هذه العروض في واقع الأمر من معلوماته الشخصية.

وتنصح المبادرة الألمانية بتوخي الحذر والاقتصاد في الكشف عن المعلومات الشخصية على مواقع الويب، حيث تتمكن الشركات من تكوين ملف تعريف للمستخدم عن طريق المعلومات والبيانات التي تم جمعها عنه واستهدافه بإعلانات موجهة حسب هذه المعلومات، كما يمكن لهذه الشركات عقد دراسة تقييمية بالنقاط لمعرفة وتقييم الجدارة الائتمانية للمستخدم.

وتستقي هذه الشركات معلوماتها من أحد المصادر الثلاثة الآتية؛ الأول ألعاب المسابقات التي لا يستطيع المستخدم الاشتراك فيها إلا بعد الإفصاح عن بعض المعلومات الشخصية عنه، لذا تنصح المبادرة بالتخلي تماماً عن مثل هذه المسابقات، وخاصة بالنسبة للمستخدمين الذين يخشون على معلوماتهم وبياناتهم الشخصية.

ويتمثل المصدر الثاني في المتاجر الإلكترونية وغيرها من منصات الويب، التي تقوم بتحويل بيانات عملائها -بعد موافقتهم- لأغراض دعائية، وهنا توصي المبادرة بضرورة إلقاء نظرة على بيانات الخصوصية والتأكد من إزالة علامة اختيار الموافقة على نشر المعلومات الشخصية عند التسجيل. كما ينصح الخبراء بالحرص على عدم الكشف إلا عن المعلومات الضرورية لإتمام عمليات الشراء أو إنشاء ملف التعريف.

وأوضحت مبادرة D21 أن المصدر الثالث للكشف عن المعلومات الشخصية هو ملفات الكوكيز، وهي عبارة عن بيانات صغيرة يتم تحميلها من شبكة الإنترنت بشكل غير ملحوظ على الحاسوب، والتي يمكن أن تكشف عن الكثير من المعلومات الشخصية للمستخدم.

وتنصح المبادرة الألمانية بإلغاء تفعيل ملفات الكوكيز في متصفح الإنترنت، وهو ما ينتج عنه عدم اتاحة بعض الوظائف المريحة مثل التسجيل الأوتوماتيكي لمواقع الويب التي تمت زيارتها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان