إعلان

سوني تكشف عن أخف "ألترابوك" بشاشة لمسية على الإطلاق

02:14 م الخميس 06 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشفت سوني عن أحدث حواسيبها المحمولة في فئة "ألترابوك"، وهو الحاسب Sony VAIO Pro 11 الذي يملك شاشة لمسية ويتميز بوزن خفيف للغاية لا يتجاوز 900 جرام وسُمك، مما يجعله أخف حاسب "ألترابوك" بشاشة لمسية تم الكشف عنه حتى الآن.

 

وأوضحت سوني أن حاسبها الجديد يملك شاشة قياس 11.6 بوصة تدعم اللمس ومزودة بمحرك "برافيا" الذي يوفر لها وضوح أكبر ودقة Full HD، كما سيعتمد الحاسب على معالجات الجيل الرابع "Haswell" من إنتل.

 

وسيزود الحاسب Sony VAIO Pro 11 إما بمعالج Core i5 بسرعة 1.6 جيجاهرتز أو يمكن اختيار نسخة من الحاسب بمعالج Core i7، وبخلاف ذلك دعمت سوني المعالج بذاكرة تخزين عشوائي سعة 4 جيجابايت كما أضافت إلى الحاسب كاميرا مدمجة بمستشعر Exmor.

 

ويملك الحاسب الجديد لوحة مفاتيح ذات إضاءة خلفية لسهولة الكتابة في الإضاءة المظلمة، بالإضافة إلى إحتواء الحاسب على منافذ USB 3 وHDMI ومنفذ لبطاقة ذاكرة خارجية، كما يدعم الحاسب الاتصال بالشبكات اللاسلكية ويدعم تقنية اتصالات المدى القريب NFC.

 

وأطلقت سوني مع الحاسب Sony VAIO Pro 11 إصدار أخر هو Sony VAIO Pro 13 الذي يملك نفس المواصفات تقريباً سواء المعالج أو التقنيات المدعومة أو لوحة المفاتيح والكاميرا، ولكنه يختلف في حجم الشاشة والوزن الإجمالي.

 

ويبلغ قياس شاشة Sony VAIO Pro 13 نحو 13 بوصة بدقة Full HD، أما وزن الحاسب فلا يتجاوز 1.1 كيلو جرام، وتصمد بطارية الحاسب حتى 13 ساعة من العمل المتواصل -حسب سوني- فيما تصمد بطارية الحاسب Sony VAIO Pro 11 نحو 14 ساعة عمل، وسيعمل كلا الحاسبين بنسخة "ويندوز 8 برو".

 

وينتظر أن يطرح الحاسبين في الأسواق خلال الأيام القليلة القادمة، حيث سيبلغ سعر النسخة الاولى "11 بوصة" 1150 دولار أما نسخة "13 بوصة" فستكون بسعر 1250 دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان