إعلان

سوني تكشف عن الهاتف الذكي الجديد Xperia Z Ultra

08:20 م الثلاثاء 25 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أزاحت شركة سوني الستار عن هاتفها الذكي الجديد Xperia Z Ultra، الذي يندرج تحت فئة أجهزة "الفابليت" -أي الهواتف اللوحية- التي تملك مميزات الهواتف الذكية والحواسب اللوحية.

 

وكشفت سوني أن الهاتف الجديد سيملك شاشة بقياس 6.4 بوصة مع درجة وضوح 1080 بكسل أي أن الشاشة تدعم العرض بدقة Full HD، كما أن الشركة اليابانية أضافت للشاشة تقنيتي TRILUMINOS‎‎ وتقنية X-Reality لتحقيق أفضل أداء للشاشة.

 

وينبض بداخل الهاتف معالج Snapdragon 800 رباعي النواة والذي تصل سرعته إلى 2.2 جيجاهرتز، مما يجعله صاحب واحد من أسرع المعالجات الداعمة للهواتف الذكية.

 

ويعمل الهاتف Xperia Z Ultra بنسخة أندرويد 4.2.2، بالإضافة إلى ذلك دعمت الشركة هاتفها بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل وأخرى أمامية.

 

وتعد أبرز مميزات الهاتف هو أن شاشته تتيح للمستخدم استخدام أي قلم للكتابة عليها حيث لا تشترط وجود قلم ضوئي، كما أن الهاتف مزود بمعيار IP58 مما يجعل الهاتف مقاوماً للماء والغبار بصورة أكبر من الهاتف إكسبريا Z حيث يمكن الغوص بالهاتف Z ULTRA على عمق أكبر من متر.

 

ومن التقنيات الأخرى التي يدعمها الهاتف هي اتصالات الجيل الرابع بمعيار "إل تي إي" واتصالات المدى القريب NFC وتقنية الصوت عالي الدقة HD Voice، مع تقنيتي الصوت ClearAudio+ وxLOUD.

 

والجدير بالذكر أن الهاتف الذي يزن فقط 212 جرام ويبلغ سُمكه 6.5 مم يملك بطارية بقوة 3000 ميلي أمبير، ومن المنتظر أن يطرح هذا الهاتف خلال الشهور الثلاثة القادمة وبثلاثة ألوان هم الأسود والأبيض والبنفسجي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان