إعلان

فيديو- نوكيا تطرح لوميا 1020 رسميا في السوق المصري

02:44 م الخميس 14 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أدهم عطية:

بعد أسابيع من طرحه عالميا، اعلنت شركة نوكيا عن بدء طرح جهازها الجديد لوميا 1020 في مصر رسميا، متأخرة عن اسواق الخليج قليلاً، وهذا الجهاز يعد اعلى هواتف نوكيا قيمة وتكنولوجيا، وهو الهاتف الأخير الذي طرحته قبل إعلان صفقة استحواذ شركة مايكروسوفت على قطاع المحمول بشركة نوكيا.

ويعلم هاتف نوكيا الجديد بنظام تشغيل ويندوز فون 8، ويعمل بالجيل الثاني من مستشعر التصوير بدقة 41 ميجابيكسل، وهي تقريبا الميزة الأكبر في الهاتف، وصمم لتبسيط عملية التصوير ومشاركتها، ويعيد هاتف نوكيا Lumia 1020 ابتكار زوم الكاميرا، فيتيح اكتشاف تفاصيل أكثر مما تراه العين المجرّدة.

ومع تكنولوجيا PureView من نوكيا التي تضمّ خاصية تثبيت الصورة البصري، يلتقط الهاتف أوضح الصور الممكنة التي تضاهي بجودتها الصور التي يتمّ التقاطها بواسطة أي كاميرا رقمية محترفة.

وباللجوء إلى وظيفة جديدة تُدعى الالتقاط المزدوج، يستطيع هاتف نوكيا Lumia 1020 في آن أن يلتقط صورة عالية الوضوح بدقة 38 ميجابيكسل لتأمين فرص لا تحصى لإعداد الصورة، وصورة بدقة 5 ميجابيكسل يسهل تشاطرها على الشبكات الاجتماعية مع Windows Phone 8.

ويضمّ مستشعر نوكيا 1020 بدقّة 41 ميجابيكسل أنظمة بصرية رائدة من زايس مع ستّ عدسات، وتثبيت صور بصرياً لالتقاط الصور الواضحة حتّى في الإضاءة المنخفضة.

وتصور الكاميرا أيضاً لقطات فيديو تخلو من الضبابية مع صوت ستيريو حتّى في الحفلات الأكثر صخباً بفضل تكنولوجيا Nokia Rich Recording التي تتحمّل مستويات ضغط صوتي تفوق المستويات التي تتحملها ميكروفونات الهواتف الذكية التقليدية.

ومن جانبه قال فلوريان دادري، المدير العام لنوكيا مصر: "هاتف نوكيا لوميا 1020 يعد قفزة عملاقة في عالم التصوير بالهواتف النقالة الذكية. فهذا الهاتف مزوّد بمستشعر كاميرا بحجم 41 ميجابيكسل وتطبيق Nokia Pro Camera، مما يدعم الإبداع ويسهّل عملية التصوير وتحرير الصور وتبادلها بوضوح ليس له مثيل".

وهاتف نوكيا لوميا 1020 مزود بخدمات نوكيا الرائدة مثل خدمة HERE suite لخدمات المواقع المتكاملة بما فيها تطبيق الخرائط HERE Maps وميزة الواقع الافتراضي LiveSight التي تجعل العثور على الأماكن والتقاط الصور عملية سريعة وسهلة، وحسب مل قالته نوكيا فهناك 165 الف تطبيق لهواتف ويندوز فون.

مواصفات هاتف Lumia 1020 /

اللون: أصفر، أبيض، أسود

نظام التشغيل: Windows Phone 8

تطبيقات مجانية: HERE Maps، HERE Drive إضافة إلى تطبيق HERE Transit علىNokia Store، وخدمات HERE للخرائط.

الشاشة: شاشة AMOLED WXGA قياس 4.5 بوصة (1280x768)، زجاج Gorilla 3 2.5D، ClearBlack، PureMotion HD+ نمط السطوع العالي، رؤية الشاشة تحت أشعة الشمس، شاشة لمسية فائفة الحساسية، شاشة Nokia Glance

البطارية: بطارية 2000 أمبير ساعة، شحن لاسلكي عبر غطاء الهاتف

المعالج: معالج Snapdragon S4 ثنائي النواة بسرعة 1.5 جيجاهرتز

الكاميرا: كاميرا PureView بدقّة 41 ميغابيكسل مع تثبيت صور بصري، درجة وضوح 7712 x 5360. فلاش زينون للصور الثابتة، وفلاش LED للفيديو.

الكاميرا بدقة بدقّة 1.2 ميجابيكسل مع زاوية واسعة.

ذاكرة: RAM بسعة 2 جيجابايت، وذاكرة داخلية بسعة 32 جيجابايت، تخزين سحابي مجاني على SkyDrive بسعة 7 جيجابايت.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان