إعلان

موبينيل تطرح خدمات تحويل الأموال عبر المحمول مع بي ان بي

05:48 م الأحد 10 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - ادهم عطية :

اعلنت شركة موبينل ان هناك مفاوضات تجري مع جهاز تنظيم الاتصالات فيما يتعلق بالرخصة الموحدة، مؤكدة أن الكثير من الأمور مازالت غامضة، وتحتاج الكثير من التوضيح، لضمان عدالة المنافسة.

وأكد ايف جوتية الرئيس التنفيذي لموبينيل، أن الشركة في انتظار الخطوات التنفيذية والرسوم المطلوبة.

واشار الي أن الخيار الأفضل هو التواصل الي حلول ودية مرضية وعادلة لجميع الأطراف، إلا انه لم يستبعد اللجوء الي خيار التحكيم الدولي وقال؛'' كل الخيارات مفتوحة، بما فيها التحكيم الدولي، ولكن هذا خيار لا نفضله، ونتمني إلا نصل إليه، في ظل علاقات نتمني أن تستمر على قوتها مع الأجهزة التنظيمية''.

جاء ذلك خلال علي هامش قيام الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول ''موبينيل'' بالإعلان عن خدمة ''موبايل كاش''، بالتعاون مع بنك بي ان بي باريبا، الذي سيتحول مطلع العام القادم ليكون DNB بنك الإمارات دبي، لتقديم خدمات تحويل الأموال عبر المحمول.

وحول أسباب تأخر الشركة عن تقديم الخدمة رغم إطلاقها من قبل المنافسين منذ يوليو الماضي، قال أشرف حليم رئيس القطاع التجاري بالشركة، ''فضلنا الجدية والدقة عند تنفيذ إجراءات الخدمة، كي لا تكون هناك نسبة ولو ضئيلة للمخاطرة عند تقديمها ، حتى وان كلفنا ذلك المزيد من الوقت''.

وبدأت شركة فودافون مصر في تقديم خدمات تحويل الأموال عبر المحمول منتصف يونيو الماضي بالتعاون مع بنك الإسكان والتعمير، لتلحق بها شركة اتصالات مصر لتقديم نفس الخدمة بالتعاون مع البنك الأهلي المصري .

ويمكن للمشتركين في شبكات المحمول تحويل الأموال إلى آخرين، بمجرد إرسال رسالة مؤمنة تتضمن بيانات الشخص المراد تحويل الأموال إليه، والذي يتسلمها بشكل فوري من أقرب فرع لشركة المحمول أو المصرف.

استثمارات جديدة
وكشفت موبينيل عن نيتها ضح 2 مليار جنيه العام القادم كاستثمارات في الشبكة، وهو نفسه الرقم الذي انفقته العام الحالي.

يذكر ان هناك الكثير من الشكاوي من سوء الخدمة، وعلق على ذلك الرئيس التنفيذي للشركة، بالقول إنه ''حسب الرصد الربع سنوي لخدمات المحمول والتي يقوم بها جهاز تنظيم الاتصالات، فمعدلات التشغيل والكفاءة لموبينيل جيدة''.

واضاف قائلا:''نقوم بتطوير شبكاتنا لتكون جاهزة للانتقال للعمل بشبكات الجيل الرابع خلال عام 2015،ولكن هذا يتوقف على موافقات تنظيم الاتصالات والترددات الجديدة المتاحة والتي ستحسم بصورة كبيرة توقيت طرحنا لخدمات الجيل الرابع''.

وحول تراجع الأرباح خلال الربع الثالث للعام الحالي قال جوتيه ''هناك بدائل عدة ننتظر استقرار الأوضاع لتنفيذها من بينها البحث عن شريك محلي يستحوذ على نسبة 10 في المئة من نسبة اسهم الشركة، أو طرح نفس النسبة بسوق المال للمصري''.

ورفض جوتيه الإعلان عن موعد محدد لطرح تلك النسبة أو البحث عن شريك محلي للاستحواذ على نسبة 10 في المئة خلال الوقت الحالي

يذكر ان ملكية موبينيل موزعة بين 93.92 في المئة لشركة إم تي تيليكوم المملوكة بالكامل لشركة فرانس تليكوم و 5 في المئة لشركة أوراسكوم تليكوم للاتصالات والإعلام القابضة ونسبة 1.08 في المئة لصغار المساهمين والتداول الحر.

وواجهت موبينيل خلال الفترة الماضية مطالبات من الهيئة العامة للرقابة المالية بزيادة نسبة التداول الحر لتصل إلى 5 في المئة على الأقل من إجمالي أسهم الشركة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان