إعلان

بالصور - اليخت الملكي ''المحروسة'' يستعد للإبحار في افتتاح قناة السويس

07:58 م الجمعة 31 يوليه 2015

اليخت الملكي المحروسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

وصل اليخت الملكي ''المحروسة''، اليوم الجمعة، غلى المجري الملاحي لقناة السويس قادما من القاعدة البحرية بالإسكندرية، استعدادا للمشاركة في الاحتفالات الخاصة بقناة السويس الجديدة.

وقالت مصادر ملاحية انه علي مدار الاسبوع المقبل سيخضع المحروسة لعمليات التجريب البحري بالمجري الملاحي الجديد تحت حراسة أمنية وعسكرية مشدده حيث سيتم تمشيطها بصفة دورية للتأكد من سلامتها البحرية وحتي تعبر بالضيوف في السادس من أغسطس المقبل في سلام.

ولفتت المصادر إلى أن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ولفيف من المسئولين والقائمين على تجهيزات الاحتفال، سيتفقدون اليخت الملكي مطلع الأسبوع المقبل.

وانطلق المحروسة في رحلته من القاعدة البحرية بمحافظة الإسكندرية حتى وصل إلى الإسماعيلية، استعدادا لنقل الرئيس عبد الفتاح السيسي وبرفقته رؤساء وملوك العالم في جولتهم البحرية في افتتاح قناة السويس الجديدة يوم 6 أغسطس المقبل.

وعلي مدار شهر ونصف خضع اليخت الملكي ''المحروسة''، لعمليات بحرية تجريبية بميناء الإسكندرية، للتأكد من قدرته على الإبحار، الي أن انهت القوات البحرية التجهيزات النهائية له، استعدادا للمشاركة في حفل الافتتاح.

وقالت مصادر ملاحية إن اليخت الملكي، أجريت له صيانة استمرت 4 أشهر في شركة الترسانة البحرية بالإسكندرية، انتهت في شهر أبريل الماضي، موضحة أنه تم تغيير وصيانة بعض الماكينات الخاصة بالسفينة، وتمت إزالة الغرف الخاصة بالطاقم وبناء غرف جديدة مجهزة بعوازل للحرارة والحريق، وصيانة لانشات الطوارئ والإنقاذ الخاصة بها.

اليخت الملكي المحروسة

اليخت الملكي المحروسة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان