إعلان

رسالة السيسي بارتداء الزي العسكري في افتتاح قناة السويس الجديدة

02:16 م الخميس 06 أغسطس 2015

الرئيس السيسي بالزي العسكري في افتتاح قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي:

منذ توليه مقاليد الرئاسة واعلانه رئيسًا لمصر في العام الماضي، لم يظهر الرئيس عبد الفتاح السيسي بالزي العسكري إلا مرة واحدة أثناء زيارته لقوات الجيش في سيناء، في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي وقع في سيناء وأدى الى استشهاد 17 ضابط وجندي من قوات الجيش بسيناء، حيث ارتدى السيسي زي القائد الأعلى للقوات المسلحة في مقر القيادة في شمال سيناء، وتفقد فيها أحوال الجنود، وكذلك قام بجولة في أحد الكمائن، وتفقد الأسلحة التي ضبطها بحوزة الإرهابيين، كما قام بمصافحة للجنود لطمأنتهم والربط على عزيمتهم.

الا أن الرئيس السيسي فاجأ الجميع اليوم وظهر للمرة الثانية، أثناء افتتاح القناة وهو يرتدي الزي العسكري، وصعد الى اليخت الملكي المحروسة، وصافح عدد من القيادات العسكرية، وقام باستقلال يخت المحروسة وقام بتحية المواطنين المشاركين في الاحتفال، أثناء توجهه الى مقر الافتتاح.

ويكشف تصريح سابق للرئيس السيسي عن رسالته في العودة للزي العسكري، حيث أكد أنه يتشرف بارتداء هذا الزي للدفاع عن هذا الوطن.. قائلاً وقت اعلان ترشحه للرئاسة الجمهورية، ''أول مرة ألبس فيها الزي العسكري كان سنة 1970، كنت طالب في الثانوية الجوية عمره 15 سنة، يعني من حوالي 45 سنة، وأنا بتشرف بارتداء هذا الزي للدفاع عن هذا الوطن، وأنا انهارده بترك هذا الزي أيضًا للدفاع عن هذا الوطن''.

وتأتي رسالة الرئيس بارتداء الزي العسكري، باعتبار قناة السويس الجديدة أحد المشروعات التي تهدف إلى تنمية مصر، والدفاع عن أمن واستقرار واقتصاد مصر.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل منذ قليل الى مقر احتفال بافتتاح ''قناة السويس الجديدة''، وظهر السيسي خلال دخوله الى يخت ''محروسة''، بالزي العسكري، وقام الرئيس بمصافحة عدد من القيادات العسكرية.

فيديو قد يعجبك: