إعلان

وزير الثقافة يشرح برنامج الوزارة للمشاركة في حفل افتتاح مشروع قناة السويس

11:27 ص الإثنين 27 يوليه 2015

الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

صرح الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة، على هامش زيارته محافظة الإسماعيلية، بأن الوزارة تعد برنامجا مميزا للمشاركة في حفل افتتاح قناة السويس، بالتنسيق مع اللجنة لروزارية للمشروع، مشيرًا إلى أن الوزارات تعد لمفاجات كثيرة لإبهار العالم بالعقول المصرية.

جاء ذلك أثناء فعاليات أمسية "قناة السويس الجدبدة.. شريان الحياة"، بقصر ثقافة الإسماعيلية وبحضور اللواء يس طاهر المحافظ ومحمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والأنبا موسى أسقف الشباب بالطريركية الأرثوذكسية والأنبا رفائيل سكرتير المجمع المقدس، وعدد كبير من القساوسة وكبار رجال الدين الإسلامي والمسيحي والقيادات التنفيذية بالمحافظة، في إطار الاحتفالات بذكرى ثورة 23 يوليو والذي يأتي بالتزامن مع الاستعدادات للاحتفالات بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة.

جاء بحضور الأبنا سارافييم مطران الأقباط الأرثوذكس بالإسماعيلية والأنبا مكاريوس توفيق مطران الأقباط الكاثوليك وسعيد الهمشري وكيل وزارة الثقافة مدير عام الإدارة المركزية لأقليم القناة وسيناء الثقافي وعدد كبير من الفنانيين والقيادات التنفيذية والسياسية والشعبية بالإسماعيلية.

وخلال الاحتفالية قدمت الفرق الفنية لشباب الأسقفية عروضا فنية ومسرحية وغنائية وموسيقية ومجموعة من الأغنيات الوطنية.

وخلال اللقاء أشاد وزير الثقافة ومحافظ الاسماعيلية والأنبا موسى والقساوسة بمشروع قناة السويس الجديدة ذلك الاإجاز غير المسبوق الذى يؤكد للعالم أجمع عظمة ارادة الشعب المصرى وقدرتها على مواجهة كافة التحديات، مؤكدين جميعا وحدة صف شعب مصر بمختلف طوائفه وأن مصر بشعبها العظيم ستظل دوما ودائما مرفوعة الراية خفاقة عالية وأنه لن يستطيع أحد أيا كان أن يزعزع أمن هذا البلد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان