الجمعة-4-شوال-1435 الموافق 1-أغسطس-2014

WeatherStatus

39 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

ؤ


ؤ

ؤ

4/25/2013 10:11:04 AM

واشنطن (رويترز) - قال يورجن كلينسمان مدرب الولايات المتحدة يوم الأربعاء إن عودة المهاجم لاندون دونوفان في المباريات القادمة بتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2014 في يونيو حزيران المقبل غير مؤكدة مع غياب هداف المنتخب عبر تاريخه عن التشكيلة الأساسية خلال فترة ابتعاده عن اللعبة.

وغاب دونوفان بالفعل عن مباريات الفريق في تصفيات كأس العالم ضد هندوراس وكوستاريكا والمكسيك في الشهور الماضية بعد قراره في أواخر ديسمبر كانون الأول الماضي بالحصول على راحة من كرة القدم.

وعاد الجناح الشهير الذي كان لاعبا أساسيا في تشكيلة الولايات المتحدة تحت قيادة المدربين السابقين بوب برادلي وبروس ارينا إلى الملاعب مع فريق لوس انجليس جالاكسي في الدوري الأمريكي للمحترفين في أواخر مارس اذار الماضي لكن كلينسمان يشعر بأن لاعبين آخرين باتوا الآن أجدر بالاختيار.

وقال الألماني كلينسمان لمجموعة صغيرة من الصحفيين "لن أتحدث عن أسماء لكن هناك لاعبين يتقدمون الآن على لاندون دونوفان."

وأضاف "الأشياء ستتطور بمرور الوقت.. سنرى كيف سيؤدي في الأسابيع والأشهر التالي وسنرى الصورة كاملة ونتخذ قرارنا."

وقال كلينسمان حين سئل إن كانت استعادة دونوفان للياقته ومستواه ستتيح له العودة للفريق "هناك كثير من الأسئلة. بالنظر لآخر عامين منذ تولينا قيادة البرنامج رأينا كثيرا من اللاعبين الصاعدين الذين يتركون بصمة كبيرة ويظهرون التزاما كبيرا للفريق وصنعوا لأنفسهم وضعا جيدا للغاية."

واشار المدرب الالماني الى إنه لم يتحدث مع دونوفان منذ عودته للملاعب.

وقال كلينسمان "دار بيننا حديث مطول في نهاية يناير حين قال إنه لا يعرف متى سيعود وبعدها اختار العودة في نهاية مارس حين كنا مشغولين تماما بمباراتي كوستاريكا والمكسيك."

وبعد مواجهة بلجيكا والمانيا وديا سيلعب المنتخب الامريكي مع جاميكا وبنما وهندوراس في يونيو حزيران القادم ضمن تصفيات كأس العالم.

وستحدد هذه المباريات الثلاث الى حد كبير فرص تأهل المنتخب الامريكي للنهائيات التي تستضيفها البرازيل العام القادم.

ودفع كلينسمان بجراهام زوسي لاعب وسط سبورتنج كانساس سيتي في صفوف المنتخب اثناء غياب دونوفان خلال مباريات مارس اذار الماضي.

وسجل دونوفان 49 هدفا في 149 مباراة دولية مع المنتخب الامريكي لكنه غاب عن صفوف الفريق كثيرا في اخر عامين بسبب الاصابة وابتعاده عن اللعبة.

من سايمون إيفانز

(إعداد سامح البرديسي للنشرة العربية - تحرير أحمد ممدوح)

اقرأ أيضا:

الكلمات البحثية:

|

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل