السبت-26-شوال-1435 الموافق 23-أغسطس-2014

WeatherStatus

39 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

كأس القارات.. نيجيريا تستعرض أمام تاهيتي وتفوز بسداسية


كأس القارات.. نيجيريا تستعرض أمام تاهيتي وتفوز بسداسية

6/17/2013 11:03:00 PM

كتب- محمد مصطفى:

فاز المنتخب النيجيري على منتخب تاهيتي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في إطار الجولة الأولى للمجوعة الثانية بكأس العالم للقارات المقامة بالبرازيل، والتي تضم إلى جانبهما أسبانيا وأوروجواي.
 
وانتزع ممثل القارة السمراء صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن أسبانيا التي فازت أمس الأحد على منتخب الأوروجواي بهدفين مقابل هدف واحد.
 
وظهر المنتخب التاهيتي ضعيفًا للغاية أمام نسور نيجيريا الذي استعرضوا في أداء الكرة وأمتعوا الجمهور الحاضر بملعب ''هيزاو بيلو هوريزولتى''، حيث افتتح التسجيل عن طريق لاعبه أووا إشيجيل، لاعب سبورتنج براغا البرتغالي في الدقيقة 5، قبل أن يضيف زميله ''نامدي اودوامادي''، رقم 20، لاعب فريق ''اي سي ميلان الإيطالي، هدفين في الدقيقتين 10 و26، حيث كان الهدف الثالث هو الأسهل عندما ارتدت الكرة من حارس منتخب تاهيتي ''سامين'' ليضعها ''اودوامادي'' بسهولة في المرمى.
 
ومع بداية الشوط الثاني، استطاع منتخب تاهيتي في الدقيقة 54 عن طريق لاعبه ''جوناثان تيهاو'' الشقيق الأكبر للتوأم ''ألفن ولورنزو'' (3 أشقاء في نفس الفريق) أن يحول ركلة ركنية سددها ''فاهيروا'' والتي اجتازت الجميع ليرتقي لها ''جوناثان تيهاو'' ويضعها في المرمى النيجيري.
 
وعقب الهدف عاد المنتخب النيجيري مرة أخرى للسيطرة على الكرة، وألغى حكم اللقاء هدفًا صحيحًا في الدقيقة 67 للاعب ''أودوامادي'' بداعي التسلل، حتى جاءت الدقيقة 69، حينما وضع ''جوناثان تيهاو'' صاحب هدف تاهيتي الوحيد هدفًا بالخطأ في مرماه لتصبح النتيجة 4-1.
 
ويعود ''اودوامادي''، لاعب اي سي ميلان، للظهور مرة أخرى ويحرز الهدف الثالث له ''هاتريك'' والخامس لفريقه، حيث تقدم ''بروان'' الجناح الأيمن لنيجيريا ويعكس الكرة سهلة أمام المندفع لاودوامادي ليهز الشباك.
 
وفي الدقيقة 80 أحرز المنتخب النيجيري الهدف السادس عبر لاعبه ''إشيجيل'' ليسجل الهدف الثاني له والسادس لفريقه، بعد كرة حائرة داخل المنطقة سيطر عليها ''موسى''، مهاجم نيجيريا، إلا أن ''إشيجيل'' كان بالموعد وسدد الكرة قوية في المرمى.
 
يذكر أن هذا اللقاء هو الأول الذي يجمع المنتخبين، ولكن التاريخ يحفل بمواجهة بين منتخبي الشباب في كأس العالم تحت 20 سنة مصر 2009، وحققت نيجيريا الفوز 5-0.
 
موقف المجموعة بعد الجولة الأولى:
 
نيجيريا 3 نقاط
 
أسبانيا 3 نقاط
 
أوروجواي 0 نقاط
 
تاهيتي 0 نقاط

اقرأ أيضا:

كأس القارات.. نيجيريا في مهمة سهلة أمام تاهيتي لانتزاع صدارة المجموعة

الكلمات البحثية:

المنتخب النيجيري | منتخب تاهيتي | كأس العالم للقارات | البرازيل | أسبانيا | أوروجواي | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل